يزيد العتيبي يكشف أسباب الإصابة بمرض الرهاب الاجتماعي

خبير التنمية البشرية يزيد العتيبي
خبير التنمية البشرية يزيد العتيبي

كشف خبير التنمية البشرية يزيد العتيبي، الأسباب الأساسية للإصابة بالمرض الرهاب الاجتماعي، موكدا أن هذا المرض يعني الخوف من الخطأ وليس كما يعتقد البعض أنه الخوف من الناس والتعامل معهم.

وأوضخ العتيبي، خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الاربعاء ، أن مريض الرهاب يخشى أن يتعامل مع الناس بشكل غير صحيح، كما لديه انخفاض في مستوى الثقة بالنفس، ويشعر أنه ليس على قدر ومستوى أهميتهم، والموضوع الذي يتحدث به مع آخرين هو غير ملم به بشكل جيد، وبالتالي تقل ثقته في نفسه.

وأكد خبير التنمية البشرية، أن أسباب مرض الرهاب الاجتماعي تتلخص في وجود منطقة بالعقل تسمى "اللوزة العقلية " فوق الأذن اليسرى وهي منطقة مسؤولة عن الاحتفاظ بكل المعلومات، التي تحتفظ بكل الرسائل الخاصة بالشخص في أثناء مواجهة الآخرين، وحتى وإن كانت المعلومات المخزنة كاملة إلا أن تلك المنطقة لا تحتفظ بالمعلومة في أثناء إلقائها، وهذا يحدث بسبب الأعصاب التي تتأثر بسبب القلق وهو ما ينتج عنه الرهاب الاجتماعي.

وأضاف يزيد العتيبي، أن المصاب بمرض الرهاب الاجتماعي قد يكون ملمًا بأمر وبشكل علمي أيضاً وبمجرد مواجهة الآخرين ينسى كل ما جهزه، مثل من كان يذاكر بشكل جيد للغاية ولكن بسبب القلق الشديد ينسى جزءًا كبيرًا مما حصله من معلومات.

اقرأ أيضاً .. التجاعيد العقلية !!