«برتغالي» يقترب من رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن ملف تعيين رئيسا جديدا للجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية خلفاً للإنجليزي مارك كلاتينبرج.

وتوصل مسؤولي اتحاد الكرة لاتفاق مع خبير تحكيم برتغالي الجنسية لتولي المهمة خلال الفترة القادمة.
وقال مصدر داخل اتحاد الكرة ، أن هناك اتفاق بالفعل مع أحد خبراء التحكيم الأوروبي وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الساعات القليلة القادمة.

و وافق اتحاد الكرة على تسوية مستحقات الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق، بعد الموافقة على استقالته، ومراجعتها من الجهة الإدارية.

وعلي جانب آخر توصل اتحاد الكرة لإتفاق نهائي مع الشركة الإسبانية الخاصة بتقنية الفيديو المستخدم في الدوري المصري ، على تحديث تقنية الفيديو بعد عقد عدة جلسات جمعت وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة مع مسئولي الشركة في اسبانيا.

كما تم الاتفاق خلال الجلسة على جدولة المستحقات الخاصة بتقنية الفيديو بين اتحاد الكرة و الشركة الإسبانية خلال الفترة المقبلة.

ونجح مسئولو اتحاد الكرة مع شركة ال var على دفع المستحقات بالجنيه المصري، بالإضافة لدفع القيمة بتسعيرة الدولار القديمة ، والحصول على التحديثات الخاصة بالتقنية مجانًا.

وكشف مسؤولي اتحاد الكرة المصري حقيقة إلغاء تقنية الـ VAR في الدوري الممتاز خلال الموسم الجاري 2022-2023.

وتم تطبيق تقنية الـ VAR لأول مرة في الدوري الممتاز المصري في مارس عام 2020.

وقال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ، أن ما تردد في الساعات الماضية بشأن إلغاء تقنية الـ VAR غير صحيح علي الاطلاق ، مشيراً إلي أن سافر إلى إسبانيا من أجل مناقشة بعض الملفات مع الشركة المسؤولية عن تقنية الفيديو.
وأوضح العطار أن العقد بين اتحاد الكرة والشركة الإسبانية ما زال ساريا ، وأن الاجتماع كان يهدف إلي تحديث بعض التقنيات الجديدة في هذا المجال.

أقرا ايضاً|

بث مباشر الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية