«القرش»: سعر كيلو اللحم بمنافذ وزارة الزراعة 160 جنيهًا

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك تنسيقًا بين وزارتي الزراعة والتموين لضبط الأسعار، وزيادة حجم المعروض لسد حاجة السوق، وهناك 243 منفذ بيع ثابت تابع لوزارة الزراعة و30 منفذًا متنقلاً بخلاف منافذ باقي مؤسسات الدولة، كما أن سعر كيلو اللحم انخفض.

وقال "القرش"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد": "إن سعر كيلو اللحم في منافذ وزارة الزراعة بـ160 جنيهًا، وباقي أسعار السلع مقبولة للمواطن المصري".

وأضاف أن زيادة الطلب على شراء السلع أحد أسباب زيادة أسعارها ولذلك تسعى الدولة لزيادة المعروض من هذه السلع لضبط الأسعار في الأسواق، لافتا إلى أن هناك لجنة مشتركة من كافة مؤسسات الدولة تقوم بمراقبة السوق لتوفير الأعلاف اللازمة لصغار المزارعين وكافة هذه الإجراءات سيكون له أثر على الأسعار.

وأوضح أن هناك اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين على مجال الزراعة في مصر، وذلك عقب اهتمام الدولة بالمجالات الزراعية وتوفير البنية التحتية مؤخرًا، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة تعاونت مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وهيئة الاستثمار من أجل الإعلان عن كافة الفرصة الاستثمارية.

اقرا ايضا|«النيل للمجمعات الاستهلاكية»: ثبات الأسعار حتى شهر رمضان بجميع المنافذ