تفاصيل جديدة بشأن إنقاذ أتسو من تحت الأنقاض في تركيا

 كريستيان أتسو
كريستيان أتسو

كشف تقرير صحفي إنجليزي، عن تفاصيل جديدة بشأن تفاصيل إنقاذ كريستيان أتسو، لاعب تشيلسي السابق وهاتاي سبور الحالي، من تحت الأنقاض التي خلفها الزالزل المدمر الذي هز تركيا.

وتم العثور على الغاني كريستيان أتسو، على قيد الحياة تحت الأنقاض التي خلفها الزالزل المدمر الذي هز سوريا وتركيا، بعد ساعات من البحث عنه.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه تم العثور أتسو حيا تحت الأنقاض بعد سماع صوت صراخه مستنجدا برجال الإنقاذ خلال عمليات البحث والإنقاذ، وتم نقله إلى المستشفى بعد تعرضه لإصابات في قدمه اليمنى وصعوبة في التنفس.  

وكان يتواجد اللاعب الغاني في الطابق التاسع من مبنى سكني عندما هز زلزالان تركيا، ما أدى إلى تدمير بـ12 مدينة على الأقل، وقتل الآلاف.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم سماع صوت صراخ أتسو تحت الأنقاض، إلى جانب صوت المدير الرياضي لهاتاي سبور تانر سافوت.

وقال متحدث باسم النادي التركي، في تصريحات صحفية: "تم إنقاذ كريستيان أتسو مصابا بجروح. ولا يزال مديرنا الرياضي تانر سافوت للأسف تحت الأنقاض".
 
وأظهر مقطع فيديو رجال الإنقاذ بأضواء البحث وهم ينظرون إلى أنقاض مبنى شقة أتسو أثناء الليل، بعد أن تم إنقاذ العديد من زملائه في الفريق بعد وقوع الزلزال في الساعة 4 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه تم إنقاذ لاعبين آخرين من بينهم أونور إرغون وبوراك أوكسوز زملاء أتسو في فريق هاتاي سبور .

وقالت إنه تم إنقاذ أيضا روبن ريبيرو وزي لويس  ، بينما تمكن كريم أليسي من تحرير نفسه من تحت الأنقاض.

وكان زلزال ضرب بقوة 7.7 ريختر، منطقة جنوب شرقي تركيا وشمالي سوريا، صباح اليوم، على عمق 18 كيلومترًا، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات في البلدين، كما ألحق أضرارًا بالبنية التحتية.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد، إلى 912 ضحية وأكثر من 5 آلاف مصاب، مشيرًا إلى أن الزلزال يعد أسوأ كارثة بالبلاد منذ عام 1939.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا، الـ430 حالة وفاة و1315 إصابة، مع ترجيحات بزيادة الأعداد مع استمرار عمليات الإنقاذ.