شعبة الآلات والمعدات تحدد خمسة أهداف لتوطين خطوط إنتاج الصناعة المصرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت شعبة الآلات والمعدات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية اجتماعا بالغرفة لبحث خطة عمل الشعبة خلال الفترة القادمة.

وقال المهندس ناجي يوسف رئيس شعبة الآلات والمعدات بغرفة الصناعات الهندسية إنه يجري حاليًا حصر الأهداف الرئيسية خلال المرحلة القادمة واختيار اولويات الشعبة المرتبطة بقطاع الآلات والمعدات للتركيز على تحقيقها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه من أهم أولويات الشعبة وضع أعضاء شعبة الآلات والمعدات بكافة أعضائها الذي يتخطى عددهم 1500 صانع ضمن استراتيجية الصناعة للدولة وتجميع بيانات الأعضاء لتمثيلهم وتسويق منتجاتهم لخدمة الصناعة وتسهيل عملية التواصل بين الاعضاء و السوق مع التعريف بإمكانيات الشعبة.

وقام ناجي يوسف بالإشارة الى قانون ضريبة القيمة المضافة الجديد و لائحته التنفيذية وما يمنحه من مميزات خاصة بالآلات والمعدات وخطوط الإنتاج وتم الاتفاق على توجيه دعوة لممثل من لجنة الضرائب باتحاد الصناعة لشرح تفاصيل القانون الجديد لأعضاء الشعبة وتوضيح مدى استفادتهم من المميزات المقدمة من الدولة لتشجيع هذا القطاع.

وعرضت المهندسة نسرين رفعت ممثل مركز تحديث الصناعة أن مركز تحديث الصناعة لديه خطة لتعميق وتوطين صناعة الآلات والمعدات في مصر يعمل عليها وشرحت أهمية هذا الإجراء في التوقيت الحالي لدعم الصناعة المصرية.

وأكدت أن البداية في هذا الاتجاه بمركز تحديث الصناعة هو اختيار العدد والآلات المتعلقة بالصناعات الغذائية وخطوط الإنتاج التي تنتج منتجا نهائيا كمرحلة أولى.

ومن جانبه، أكد المهندس أشرف إسماعيل عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات على ضرورة زيادة أهداف الشعبة خلال الفترة القادمة لخدمة هذا القطاع ومن الأهداف الرئيسية لدينا التي ستحقق نتائج قوية على هذه الصناعة هو دمج القطاع غير الرسمي في المنظومة الرسمية ويجب أن نعمل بقوة في هذا الاتجاه.

وأوضح المهندس ناجي يوسف أنه سيتم تحديد خمسة أهداف رئيسية كمرحلة أولي للشعبة والتصويت عليها من حيث ترتيب البدء فيها وتكون هذه الاهداف هي خطة عمل الشعبة في المرحلة المقبلة .

واقترح المهندس نادر بساده ترتيب اجتماع مع أعضاء الشعبة المصنعين لدراسة سبل تقديم الدعم الفني لتطوير منظومات التحكم فى الآلات والمعدات المصنعة محليا باستخدام افضل التقنيات المقدمة من سيمنز.

شارك في الاجتماع من أعضاء مجلس إدارة شعبة الآلات والمعدات كل من المهندس حسن يونس والمهندس اشرف اسماعيل والمهندس محمد الدسوقي ومن خارج الشعبة المهندس عمرو أبو فريخة عضو مجلس إدارة الغرفة الهندسية ونسرين رفعت ومحمد عبد العظيم ممثلا مركز تحديث الصناعة والمهندس راجح مسعد والمهندس نادر بسادة.

 

إقرأ أيضاً

 

«الصناعات الهندسية»: افتتاح فرع جديد للغرفة بالعاشر من رمضان قريبًا