مجدى بدران يوضح خطورة البرودة على جسم الإنسان

مناعة الجسم
مناعة الجسم

حذر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، من خطورة البرودة على جسم الإنسان، لافتا إلى أن مضاعفاتها قد تصل إلى بتر الأصابع والأذن، إضافة إلى أن البرودة تسبب نقصا في مناعة الجسم.

اقرأ ايضا | لصحة أفضل.. كيف تعزز المناعة في فصل الشتاء؟

وشدد بدران، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تدفئة الجسم حتى لا تتسبب البرودة في تقليل حركة الدورة الدموية، ما ينتج عنه أضرار تصيب القلب والجهاز التنفسي. 

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى ضرورة الوقاية من الطقس البارد، ورفع الوعي بجميع دول العالم لاكتساب مهارة جديدة تمكن الإنسان من النجاة من الفيروسات التنفسية التي تنتعش في الطقس البارد، مشددًا على أهمية ارتداء الكمامة، وغسل الأيدي باستمرار، والحرص على التباعد الاجتماعي، والتدفئة الكاملة للجلد، وارتداء الجوارب أثناء النوم، مع الحرص على شرب السوائل الدافئة باستمرار.

وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن هناك ما يسمى بالأنف الباردة، وكلما كانت الأنف باردة ساعد ذلك على دخول فيروسات الجهاز التنفسي بسهولة إلى جسم الإنسان ومن بينها فيروس الإنفلونزا، منوهًا بأنها تساعد الفيروسات على التكاثر في غطاء الأنف.