أنور قرقاش: توجه الإمارات أساسه وحدة الكلمة والصف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أبوظبي- أخبار البوم 

كسر مسؤول إماراتي رفيع حالة الصمت إزاء التجاذبات الإعلامية، حول محاور  وتغييرات السياسة العربية، خلال الفترة الأخيرة حيث قال المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش إن ما يحدث في الإعلام ووسائل التواصل من تجاذب حول محاور وتغيرات السياسة العربية وضع غير صحي ويفتح الباب للانقسام والفرقة في الوقت الذي تحتاج فيه منطقتنا التكاتف والتضامن.

 


وأوضح قرقاش - في تغريده له عبر حسابه على موقع تويتر - أن توجه الإمارات أساسه وحدة الكلمة والصف، وأنه في هذا الإطار كانت وستبقى الشقيقتان السعودية ومصر محور توجهاتنا ومواقفنا. 

مغردون: يغلق الباب أمام النافخين في النار

وتفاعل عدد من المغردين مع ما ذكره قرقاش، حيث ذكروا أن التصريح توقيته ممتاز لسد الباب أمام الإخوان والنافخين في النار، وأن مصر والسعودية والإمارات أيد واحدة في مواجهة الفتن. 

وتابعوا "بعض من يكتب في السياسة يتجاوزوا مرحلة مناقشة السياسات القائمة وتوجهاتها، إلى تقمص دور واضع السياسة ومُنفذها. وعلى افتراض أن هؤلاء يقدحوا فقط من بنات أفكارهم، فإن كتاباتهم تفضي إلى البلبلة وحالة من عدم اليقين بين الشركاء على الصعيد السياسي.

فيما قال  أخرون «الإمارات رمانة ميزان الاعتدال والتوافق العربي، ولديها عقيدة سياسية ثابته في دعم حفظ أمن المنطقة والتعاون المشترك، وإنها تدعم الموقف العربي لحظة القرارت المصيرية التي تظهر صلابة وقوة المواقف، وأن التاريخ لم يسجل تبني الإمارات موقف يعارض توافق المنطقة».