جهاز حماية البحيرات: طرح أسماك بأسعار مخفضة لأهالي السويس الأحد المقبل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إن الجهاز قام بطرح أسماك بأسعار تناسب الجميع ، حرصًا على تعزيز أواصر التعاون والتواصل بين الجهاز والمحافظات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين على مستوى الجمهورية.

 جاء ذلك خلال لقائه مع اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس خلال زيارته إلى محافظة السويس ، بحضور خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ، والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة .

كما حضر اللقاء كلً من العميد حسام الدغيدي رئيس الادارة المركزية لشئون المناطق ، والمهندس عاطف مجاهد مدير عام المصايد ، والمهندس طارق فتحي مدير عام منطقة البحر الأحمر للثروة السمكية و محمد رشاد مدير مديرية التموين ، ومسئولي منطقة الثروة السمكية ، ومنافذ بيع الأسماك بمحافظة السويس.

وأشاد فرحات بالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته محافظة السويس في عهد اللواء عبد المجيد صقر ، متطلعاً أن يكون هذا التطور نواة للتعاون المشترك وتوحيد الهدف ، ألا وهو مصلحة المواطن وتلبية احتياجاته الغذائية ، وأضاف أن الجهاز يحرص على توطيد العلاقات مع كافة المحافظات في مختلف أنشطة القطاع السمكي ، بما يسهم في النهوض بالثروة السمكية حيث تم اهداء درعًا تذكاريًا إلى المحافظ تقديرًا لجهوده المتميزة ودوره البارز في تطوير المحافظة والارتقاء بأحوال أهلها.

وقد اتفق الطرفان على تدعيم العلاقات واتخاذ كافة التدابير المتعلقة بالحفاظ على المخزونات السمكية وحمايتها ، لاسيما تضافر جهود كافة الجهات المعنية لضمان إستدامة المسطح المائي بـخليج السويس وزيادة الإنتاج السمكي به.

كما بحث الطرفان وضع آلية لتوفير الأسماك لأهالي المحافظة من خلال المزارع السمكية التابعة للجهاز ، فيما أعلن فرحات استعداد الجهاز الكامل لطرح إنتاج مزرعة المنزلة من أسماك البلطي بالمنافذ التابعة للمحافظة وبالكميات التي تحتاجها المحافظة بأسعار مخفضة جداً ، مساهمًة من الجهاز في تلبية احتياجات أهالي محافظة السويس بدءً من يوم الأحد المقبل خاصة الأسماك الشعبية المصادة من مراكب الشانشولا للمحافظة و تم الاتفاق على وضع آلية تضمن دخول مراكب الشانشولا إلى ميناء الأتكة بشكل منتظم ودوري.

وقام المدير التنفيذي بزيارة تفقدية إلى مقر منطقة الثروة السمكية بالسويس ، حيث أثنى فرحات على العاملين بالمنطقة وأشاد بأدائهم ، كما حرص على الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير الأداء ، والتعرف على التحديات التي تواجههم وتعرقل سير العمل ، مشددًا على ضرورة مواصلة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالجهاز وإعلاء شأنه.

إقرأ أيضا|مدير بحوث الثروة السمكية: البلطي إنتاج المزارع جودته أعلى من أسماك الترع | خاص