أخبار فاتتك وأنت نائم| فرصة العمر للسفر إلى أمريكا مجاناً .. الزمالك مهدد بعدم المشاركة في البطولات الإفريقية

أخبار فاتتك وأنت نائم
أخبار فاتتك وأنت نائم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، والتي كان أبرزها:

فرصة العمر للسفر إلى أمريكا مجاناً.. تعرف على التفاصيل

من ساعات قليلة أعلنت السفارة الامريكية بالقاهرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن فرصة العمر للمدرسين من اجل السفر الى امريكا مجاناً وتحقيق الحلم الامريكي، حيث تم فتح باب التقديم على برنامج فولبرايت للتميز في التدريس والإنجاز!

 برنامج فولبرايت للتميز

يقوم برنامج فولبرايت للتميز في التدريس والانجاز باتاحة الفرصة لتلقي برامج تعليم مهنية لمدرسي المرحلة الاعدادية والثانوية  لمدة سته أسابيع في جامعة مضيفة ف الولايات المتحدة لحضور ندوات أكاديمية للتطوير المهني والتدريس في الفصول الأمريكية .كما سيتعاون المدرسين في تبادل أفضل الممارسات التعليمية مع المعلمين والطلاب في الجامعة المضيفة وفي المدارس الثانوية المحلية .

الزمالك مهدد بعدم المشاركة في البطولات الإفريقية للموسم الجديد

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تراجع النتائج في الدوري المحلي وذلك بعد الخسارة أمام فاركو بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد برج العرب في الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري.

ويتواجد نادي الزمالك في المركز الرابع برصيد 29 نقطة بفارق نقطة عن المقاولون العرب صاحب المركز الخامس وهذا الأمر يؤرق جماهير النادي الأبيض المتخوفة من أن يتم التعامل مثل الموسم الماضي في تحديد المتأهلين للبطولات الأفريقية في الموسم المقبل.

وقد يلجأ اتحاد الكرة إلى الاعتماد على نتائج وترتيب الدور الأول في الدوري إذا استمر الدوري الممتاز لما بعد يوليو المقبل وفي هذه الحالة سيشارك الزمالك في الكونفدرالية وليس دوري أبطال إفريقيا شرط تعثر المقاولون العرب الذي يتبقى له مواجهة النادي الأهلي في ختام الدور الأول.

لحظة وصول ريال مدريد لمطار الرباط استعدادًا للأهلي في مونديال الأندية | فيديو

وصلت مساء أمس الاثنين بعثة فريق ريال مدريد الإسباني إلى العاصمة المغربية الرباط، استعدادًا لخوض مباراة النادي الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أعلن عن القائمة التي ستشارك في كأس العالم للأندية.

وشهدت القائمة المعلنة من قبل نادي ريال مدريد غياب 6 لاعبين من القوام الرئيسي هم: "كورتوا، بنزيما، ميليتاو، ميندي، لوكاس فاسكيز، هازارد".

ملك البحرين يعزي الرئيس السوري في ضحايا الزلزال

أجرى ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اتصالاً هاتفياً مساء اليوم الاثنين 6 فبراير، بالرئيس السوري بشار الأسد، قدم خلاله خالص التعازي والمواساة له وللشعب السوري ولذوي الضحايا جراء الزلزال الذي ضرب عددًا من المحافظات السورية فجر اليوم.

وأكد العاهل البحريني خلال الاتصال تضامن مملكة البحرين ووقوفها إلى جانب سوريا وشعبها الشقيق في هذه الظروف الصعبة وتقديم كل دعم ممكن للمساعدة في التخفيف من آثار هذا الزلزال وتجاوز هذه الكارثة الطبيعية.

تركيا: ارتفاع عدد القتلى جراء الزلزال إلى 2316

أعلنت إدارة الكوارث التركية اليوم الإثنين 6 فبراير، ارتفاع عدد القتلى جراء الزلزالين التي تعرضت لهما أنقرة اليوم إلى 2316 شخصًا.

وقالت إدارة الكوارث التركية في بيان لها، إن 2316 شخصا لقوا مصرعهم جراء الزلزال، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 13 ألفا و293 مصابًا.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة، ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمالي وشمال غربي سوريا، فجر اليوم، موقعاً مئات القتلى وآلاف المصابين، ودمارا في البنية التحتية.

«التعليم العالي» تشهد توقيع بروتوكول في مجال تكنولوجيا اللحام والمعادن

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية متابعة استراتيجية الدولة فى دمج البحث العلمى بالصناعة، تنفيذًا لرؤية وخطة التنمية المستدامة للدولة 2030، موضحًا أهمية تعميق التصنيع المحلى ومراعاة الحفاظ على الجودة العالمية المبنية على اجتياز الاختبارات القياسية العالمية.

وفى هذا الإطار، وقع مركز بحوث وتطوير الفلزات بروتوكول تعاون مشترك مع إحدى الشركات؛ بهدف الاستفادة من إمكانات مركز بحوث الفلزات فى مجالات تكنولوجيا اللحام والتفتيش وتشكيل المعادن، بالإضافة إلى مجالات الاختبارات الميكانيكية والتحاليل والجودة.

رئيس خارجية النواب: نتضامن مع الشعبين السوري والتركي في مصابهم الأليم

أعرب النائب كريم عبدالكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن تضامنه الكامل مع الشعبين السورى والتركى فى مصابهم الأليم جراء الزلزل المدمر الذى أصابهما".

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن مصر كعادتها فى التضامن مع الدول الشقيقة وكافة دول العالم أعربت عن استعدادها لمساعدة سوريا وتركيا إزاء تبعات الزلزال المدمر وأنها سارعت بإعلان مساعدات إغاثية عاجلة".

وتقدم رئيس خارجية النواب بخالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين".

مطار الغردقة الدولي ينفذ «تجربة طوارئ» واسعة النطاق

نفذ مطار الغردقة الدولى اليوم الإثنين تجربة طوارئ واسعة النطاق شاركت فيها كل الأجهزة العاملة بالمطار، تضمنت التجربة الافتراضية طائرة تم الترميز بحروف XX وعلى متنها 100 راكب متضمن ذلك الطاقم الجوى للطائرة وتم إبلاغ برج المراقبة الجوية من قبل قائد الطائرة بطلب الهبوط الإضطراري بمطار الغردقة الدولى فى غضون 15 دقيقة وتغيير مسار الطائرة ( الرحلة ) والذي يستغرق الوصول إلى وجهته ساعة ونصف تقريباً وذلك لإكتشاف أحد الركاب حقيبة Hand bag أسفل المقعد دون مصاحبة أحد لها وبعد قيام طاقم الطائرة بالتأكد من أنها لا تخص أحد من ركاب الطائرة. تم الإشتباه بوجود جسم غريب بداخلها .

صحفي تركي يشكر الرئيس السيسي بعد إرسال مساعدات لدعم متضرري الزلزال

كشف الكاتب الصحفي التركي، محمد زاهد جول، تفاصيل الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا؛ وخلّف مئات الضحايا والمصابين، موجهًا التحية للرئيس السيسي الذي وجّه بدعم الأسر التركية المتضررة من الكارثة.

عفت نصار يطالب مرتضى منصور بالاستقالة من رئاسة الزمالك

ناشد عفت نصار نجم الزمالك السابق، مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، بتقديم استقالته من منصبه خلال الفترة المقبلة.
    
وقال عفت نصار، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، :" أعترف أن مرتضى منصور قدم الكثير لنادي الزمالك، وانا أحبه واحترمه كثيرا ولكن الوقت قد حان كي يقدم استقالته من رئاسة النادي".

إقرأ أيضا|علوم البحار والمصايد: مفيش حد في العالم يقدر يتنبأ بالزلازل