التحرير المصري: مصر والسعودية تجمعهما علاقات وطيدة تاريخيا

الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير المصري
الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير المصري

صرح الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير المصري، بأن الحزب يثمن دور الدولة المصرية في توطيد علاقاتها مع الأشقاء العرب عامة ورفضها القاطع للإساءة لأي بلد عربي، وخاصة المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تربطها علاقات قوية ووطيدة تاريخيًا ومنذ الأذل. 

وأضاف عبد الحكيم، بأن مصر لن ولم تنسى موقف المملكة العربية السعودية أيام ثورة ٣٠ يونيو المجيدة، كما لم تنسى مصر دعوة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وقت ذلك لعقد مؤتمر دولي لدعم اقتصاد مصر، ردًا على بعض الدول التي طالبت بقطع المعونات عن مصر، كما لم تنس دعمه بالمواد البترولية وقت الأزمة حتى لا تتعرض مصر للاحتياج الخارجي والرضوخ لمطالبهم، كما أننا لم ننس لقاء جلالة الملك مع بعض القوى الشعبية من مجلس الشعب المصري للتأكيد على قوة العلاقة بين البلدين عندما كانوا يريدوا الوقيعة بينهما.


وتابع: "تلك هي بعض المواقف البسيطة والحديثة التي لم ننساها من شعب السعودية الشقيق، علاوة على التاريخ المشرف والمواقف القويه على مدار التاريخ بين البلدين".


وأشار "عبد الحكيم"، إلى أن مصر خاضت 5 حروب جميعها دفاعًا عن القضية العربية، واليوم نؤكد على العلاقات القوية بين كافة الشعوب العربية ومصر دون استثناء وخاصة المملكة العربية السعودية.