«تموين الغربية» يضبط 5 آلاف عبوة مبيدات زراعية غير صالحة بطنطا

ضبط خمسة آلاف عبوة مبيدات زراعية
ضبط خمسة آلاف عبوة مبيدات زراعية

كتب عصام عمارة

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط كميات كبيرة من عبوات المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية داخل احد المخازن بمدينة طنطا .

اقرأ أيضا | محافظ قنا يتفقد معرضي «أهلاً رمضان» و«كلنا واحد»

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأسواق ومخازن ومحلات بيع المبيدات الزراعية وتكثيف المرور على النقاط الارتكازيه لتجار السلع الغذائية لضبط الاسعار ومتابعة إلتزام التجار بالأسعار وتوفير السلع الغذائية بشكل عام فى المحلات ومخازن السلع الغذائية وغير الغذائية، حيث تم تشكيل حملة تموينية مكبرة برئاسة المهندس محمد ابوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية وضمت كلا من اشرف  شرف الدين والسيد احمد الحواله و خالد زكى بحيرى مفتشي الرقابة التموينية وذلك لتفقد الحالة التموينية بدائرة مدينة طنطا.
وأسفرت الحملة عن ضبط 5000 عبوة مبيدات زراعية بداخل مخزن مبيدات ومخصبات زراعية بأحد المناطق الواقعة في دائرة أول طنطا ومنتهية الصلاحيه طبقا لتاريخ الإنتاج والانتهاء وغير صالحة للاستخدام مما يسبب استخدامها فى الأضرار بالثروة الزراعية للبلاد.

وتبين انتهاء الصلاحية طبقا لتاريخ الإنتاج والانتهاء المدونة على العبوات، تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر جنحة بالواقعة ، كما قامت الحملة التموينية بتحرير 20 محضر جنحة عدم اعلان عن الأسعار لمحال بقالة جملة وقطاعى مواد غذائية وإحالة ذلك لجهات التحقيق.