قبل عرضه في رمضان 2023 | تفاصيل مسلسل «بابا المجال» لـ مصطفى شعبان

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

ينتظر الملايين من عشاق الدراما الرمضانية على وجه النحديد، العديد من الأعمال الهامة للكثير من نجوم الصف الأول مثل النجم مصطفى شعبان الذي أصبحت أعماله عادة رمضانية للمشاهدين على الشاشة الصغيرة.

ويقابل النجم مصطفى شعبان جمهوره في هذا العام بمسلسل جديد بعنوان "بابا المجال"، حيث بدأ تصوير أول مشاهده في ديسمبر الماضي.

أقرأ أيضا | خاص| مغربي يفوز بجائزة الملتقى للقصة العربية 

 ويقدم مصطفى شعبان في مسلسل «بابا المجال» شخصية تاجر قطع غيار سيارات، بدأ مهنته منذ الصغر وتميز في عمله حتى أصبح «بابا المجال»، وأحد أقوى التجار في منطقته، وهو ما يتسبب في تعرضه للعديد من الأزمات خلال أحداث العمل مما أدت إلى دخوله السجن.

فريق عمل "بابا المجال": ويشارك مع مصطفى شعبان في مسلسل «بابا المجال»، مجموعة كبيرة من النجوم، حيث استطاع المنتج كامل ابو علي التعاقد مع باقة من ألمع نجوم الدراما في مصر وخاصة الجوع التي حققت نجاح لدى الجمهور والنقاد، وشكلت قائمة ابطال المسلسل"مصطفى شعبان، نسرين أمين، سوسن بدر، باسم سمرة، جومانا مراد، رياض الخولي، محمد نجاتي، محمود حافظ، فرح يوسف، سما إبراهيم، عارفة عبد الرسول، محمد رضوان، أحمد كشك.

مسلسل «بابا المجال» من إخراج أحمد خالد موسى، ومن المقرر عرضه على إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مصطفى شعبان و المخرج أحمد خالد موسى: يشهد مسلسل «بابا المجال» التعاون الثاني بين المخرج أحمد خالد موسى والفنان مصطفى شعبان نسرين أمين، بعد نجاحهم في مسلسل «ملوك الجدعنة» الذى عرض في رمضان قبل الماضي.

مسلسل «ملوك الجدعنة» عرض عام 2021، وشارك فيه مصطفى شعبان مع عمرو سعد، وحقق نسب مشاهدة عالية وقت عرضه. وقدم مصطفى شعبان في شهر رمضان الماضي، مسلسل «دايما عامر»، والذي شارك في بطولته النجمة لبلبة، مع ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفي، سينتيا خليفة، محمد محمود، أحمد الشامي، وسما إبراهيم.

أزمات لاحقت بابا المجالبعد بدأ التصوير, خلاف مصطفى شعبان وياسمين رئيس : كشفت الشركة المنتجة الخلاف الذي جمع بين مصطفى شعبان وياسمين، مؤكدين أنهم قام التعاقد مع الفنانة نسرين أمين بالفعل على بطولة المسلسل لا من مي عمر، وذلك بعدما أخلّت الثانية ببنود العقد، وسافرت خارج البلاد أثناء التصوير دون إخطار شركة الإنتاج وذلك تسبب في خسائر مالية.

وتابعت الشركة المنتجة بأن مصطفى شعبان لا دخل له نهائيًّا بما حدث، والقرار جاء من خلالها بالتنسيق مع المخرج وقد اتخذت الشركة المنتجة، كل الإجراءات القانونية ضد ياسمين رئيس برفع شكوى في نقابة المهن التمثيلية. أماكن تصوير "بابا المجال": تنوع أماكن تصوير مسلسل بابا المجال، مصطفى شعبان مشاهد «بابا المجال» في حي القلعة بالقاهرة، ومستشفى العجوزة بالقاهرة، وعدة اماكن شعبية في القاهرة والجيزة مثل "العجوزة" حيث قام بتصوير أحد المشاهد بإحدى المستشفيات هناك، وأيضا منطقة "الحطابة- الحطابين" بمنطقة القلعة، كما تم تصوير بعض المشاهد الأخرى بإحد الفيلات الكبيرة في مدينتي التجمع والسادس من اكتوبر، فصلا عن تصوير بعض المشاهد بدينة الإنتاج الإعلامي.

وينتظر الجمهور مصطفى شعبان في ثوب بابا المجالفي الماراثون الرمضاني 2023, و الذي يدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي شعبي. وفي سياق آخر، شارك مصطفى شعبان في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل «دايمًا عامر»، إخراج مجدي الهواري، وشاركه البطولة الفنانة لبلبة، وصلاح عبدالله، وعمرو عبدالجليل، ومحمد ثروت، وكريم عفيفي، وميرنا نور الدين، وأحمد الشامي،ونضال الشافعي،ومحمد محمود، وهبة حسن، وميمي جمال.