بريطانيا: إرسال فرق طوارئ إلى تركيا بعد الزلزال

نرسل فرق استجابة للطوارئ إلى تركيا بعد الزلزال
نرسل فرق استجابة للطوارئ إلى تركيا بعد الزلزال

قالت بريطانيا اليوم الاثنين 6 فبراير، إنها سترسل متخصصين في البحث والإنقاذ وفرق طوارئ طبية إلى تركيا بعد وقوع زلزال قوي تسبب في مقتل أكثر من 1400 شخص هناك.

 

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، إن لندن سترسل 76 متخصصًا في البحث والإنقاذ وأربعة كلاب بحث ومعدات إنقاذ ستصل إلى تركيا هذا المساء.

 

وقال جيمس كليفرلي وزير الخارجية البريطاني في بيان: "نقف مستعدين لتقديم مزيد من الدعم حسب اقتضاء الحاجة".

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة، ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمالي وشمال غربي سوريا، فجر اليوم، موقعاً مئات القتلى وآلاف المصابين، ودمارا في البنية التحتية.


وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد، إلى 912 ضحية وأكثر من 5 آلاف مصاب، مشيرًا إلى أن الزلزال يعد أسوأ كارثة بالبلاد منذ عام 1939.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا، الـ570 حالة وفاة و1403 إصابة، مع ترجيحات بزيادة الأعداد مع استمرار عمليات الإنقاذ، حسب آخر تصريحات لوزارة الصحة السورية

وفور الاجتماع الطارئ الذي عقده الرئيس السوري بشار الأسد مع حكومته، صباح اليوم، استنفرت مؤسسات الدولة كامل قدراتها استجابة لتداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا فجر اليوم بقوة بلغت 7.7 درجة على مقياس ريختر، مخلفًا ضحايا وأضرار جسيمة في محافظات حلب واللاذقية وطرطوس وحماة وإدلب.