وزير الاقتصاد الألماني يدعو إلى التعاون مع أمريكا في مجال التكنولوجيا الخضراء

روبرت هابيك
روبرت هابيك

دعا روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني، إلى التعاون في مجال الإستثمارات الخضراء بين أوروبا والولايات المتحدة وفقاً لـ ما نشرته العربية، من قبل اجتماعات يعقدها في واشنطن الأسبوع المقبل مع وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، ومسؤولين آخرين.

ونقلت وزارة الاقتصاد الألمانية، عن هابيك قوله في جدول الاجتماعات المزمع عقدها بمشاركة نظيره الفرنسي، برونو لومير: "يمكننا بناء جسر أخضر عبر المحيط الأطلسي وبناء أسواق خضراء مشتركة".

وقد قال مسئوليين فرنسيين، إن هابيك ولو مير، سيستغلان الاجتماعات لحث كبار المسؤولين الأميركيين على عدم محاولة اقتناص استثمارات خضراء من أوروبا وسط مخاوف أوروبية بشأن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لشركات التكنولوجيا الخضراء الأميركية.

اقرأ أيضا | وزير الاقتصاد الألماني يتوجه إلى السويد الأسبوع المقبل

وقال هابيك: "إن الولايات المتحدة توجه الآن اقتصادها نحو الأسواق الخضراء وتحقيق تقدم في خفض التكاليف في تطوير تقنيات صديقة للمناخ".

وتابع: "هذا أمر جيد، لكن من المهم أن يحدث هذا في ظل منافسة ودية وعادلة، وبالتالي يؤدي إلى التقدم في التقنيات المعززة للمناخ".

وأوضح بيان الوزارة الألمانية، أنه بالإضافة إلى يلين، سيلتقي الاثنان مع الممثلة التجارية الأميركية كاثرين تاي ووزيرة التجارة جينا ريموندو.

وستركز المحادثات على حزمة الدعم الأميركي في سياق العلاقات التجارية في المستقبل بين الاتحاد الأوروبي.