ردود أفعال الفنانين على الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

علق عدد من مشاهير الفن على الأحداث الجارية في تركيا وسوريا، بعد أن ضربتهم هزة أرضية قوية أدت إلى الكثير من الإصابات و قوع ضحايا وٱخرون مفقودون تحت الأنقاض.

وترصد بوابة أخبار اليوم تعليقات مشاهير الفن علي زلزال لبنان ...

المطربة إليسا
توقعت المطربة إليسا، أن الزالزال الذي حدث في دولتها لبنان فجر اليوم هو انفجار جديد، وهو ما جعلها تشعر وكأن عمرها انتهى، حيث أنها وصفت شعورها عن طريق تغريدة دونتها عبر موقع التغريدات، قائلة: "منيح اللي طلعت هزة مش شي تاني، لأنه راح نص عمري عا هل النقزة".

 

حسني شتا

كان الفنان حسني شتا، من أكثر الفنانين الذين عاشوا موقفًا صعبًا أثناء حدوث الزالزال، وذلك لأنه حدث أثناء تواجده داخل إحدى الفنادق بمدينة بيروت، وقوة الزالزال هناك كانت قوية أدت إلى وقوع الآف المصابين والقتلى.

وعبر حسني، عن تلك الموقف قائلًا: "أنه كان نائمًا في غرفته بالفندق، وشعر بالدوخة، وبعدها بثواني قليلة أدرك أن الفندق يهتز بشدة فخرج إلى البلكونة وجد كل شئ يهتز، وابلغ العاملين في الفندق من أجل إخبار النزلاء للخروج فورًا، موضحًا: "كانت لحظات مرعبة".

الزلزال الذي ضرب ترميا فجر اليوم بقوة 7.8 درجة، وتقع بؤرته غرب غازي عنتاب في ولاية غازي عنتاب، بالقرب من الحدود مع سوريا، وبعتبر أقوى زلزال جرى تسجيله على الإطلاق في تركيا، حيث تعادل شدته شدة زلزال إرزينجان عام 1939.

نبيل الحلفاوي

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي فى تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا:"خالص العزاء والمواساة لاشقائنا فى سوريا الحبيبة والشعب التركي .

الفنانة منة جلال
كانت الفنانة منة جلال، من ضمن الفنانين الذين شعروا بالزالزال، وذلك على حسب ما كتبته على موقع إنستجرام، قائلة: " أنا لأول مرة اتشاهد لما الزلزال حصل، لأنه قعد وقت طويل وحسيت إنى اتشليت، الطف بينا يارب ومحدش يشوف أى حاجة وحشة".

الفنانة السورية اصالة نصري

كتبت الفنانة السورية اصالة نصري عبر تويتر: "يارب إحفظ أهلنا وأحبتنا بسوريا ولبنان وتركيا وكل مكان ..خبر بيوجع القلب وماعنّا غير الدًعاء والمساعده وندور كيف بتقدر نوصل .. الله يكون بعونهم ويعينّنا لنساعد".

 

الفنانة الإماراتية أحلام

وعلقت الفنانة الإماراتية أحلام قائلة: "يارب احفظهم يارب يا لطيف ألطف بهم يا عظيم".

الفنانة العراقية رحمة رياض

وكتبت الفنانة العراقية رحمة رياض عبر صفحتها على تويتر:  اللّٰهُمَّ ادْفَع عنَّا البَلاء والمحَن و سَوءَ الفِتَن ما ظهَرَ مِنْهَا و ما بَطن، يا ربّ يلطف بحالهم ويحميهم ويرحمهم أجمعين.

 نادين الراسي

وكتبت نادين الراسي: "يا رب رحمتك ورضاك".

اقرأ أيضا|علا غانم: أتعرض للعنف والبلطجة.. أغيثوني