انهيار جزئي لمنزل بقرية كوم الزهير في المنيا دون إصابات.. صور

موضوعيه
موضوعيه

شهدت قرية كوم الزهير التابعة لمركز ابوقرقاص جنوب محافظة المنيا، انهيار جزء من منزل قديم مبنى بالطوب اللبن دون حدوث إصابات.

وتفقد  تاج جلال ابو سداح رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص، موقع انهيار جزء من منزل بقرية كوم الزهير بمركز أبو قرقاص و لم يسفر الحادث عن أى  إصابات.

رافقه ظريف رئيس الوحدة القروية بابيوها، والمهندسة عبير شحاتة مديرة الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص  والجهات الأمنية. 

وجه رئيس المركز بالتنسيق مع الإدارة الهندسية لمعاينة المنزل واتخاذ ما يلزم من إجراءات عقب المعاينة وإعداد التقرير الفني . 

وقامت الوحدة المحلية لمدينة ابو قرقاص بإخلاء المنزل من السكان وتم فصل التيار الكهربائي والمياه عن المنزل  وقد  تبين أن المنزل قديم ومكون من دور أرضى وأول علوى ومقام  على مساحة 150متر .

اقرأ أيضا| إصابة طالب وعامل في تصادم دراجة نارية بالمنيا 

وفى سياق أخر تابع تاج جلال رئيس الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص، الحالة العامة بعدد من مخرات السيول الصناعية، بـ"قرية بنى حسن الشروق" ، وذلك للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية أمطار أو سيول محتملة، وأكد رئيس المركز على التطهير الدائم للترع والمصارف وإزالة العوائق أمام الحجوزات والسحارات والتأكد من سلامة الجسور والطرق على المجاري المائية وجاهزية مصارف التخفيف وقدرة البوابات للفتح والقفل لتصريف المياه الزائدة والتأكد على جاهزيتها لمواجهة الأزمات حفاظاً على الأرواح والممتلكات، مشيراً إلى تشكيل لجان تقوم بالمرور على كافة مخرات السيول والوقوف على الحالة الفنية لمخرات السيول وسدود الإعاقة .

كما تفقد رئيس المركز مرسى "قرية بني حسن الشروق" للوقوف على حالة المعديات الخاصة بالوحدة المحلية واللنشات الخاصة بالأهالي، والخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى النظافة العامة ، و التأكد من سلامة المعديات وتوافر وسائل الأمان بها والتعرف على مدى التزام أصحاب اللنشات بتعريفة الركوب ومتابعة تواجد الموظفين المعينين من جانب الوحدة المحلية على المراسي لمتابعة الحالة العامة.