في إطار مبادرة "حياة كريمة"..

وزير القوي العاملة يتفقد وحدة التدريب المتنقلة بالغردقة ويسلم شهادات تقدير للمتدربات

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

تفقد حسن شحاتة وزير القوي العاملة ، اليوم الأثنين ، وحدة التدريب المتنقلة بمدينة الغردقة، والتي تعمل علي  مهن الخياطة والتفصيل، والسباكة، وكهرباء التوصيلات ،وذلك لليوم الثالث على التوالي من جولاته داخل محافظة البحر الأحمر .


رافق الوزير خلال التفقد اللواء أحمد عبدالعزيز مرزوق نيابة عن اللواء المحافظ عمرو حنفي، ووفد من قيادات الوزارة ومديرية القوي العاملة بالمحافظة.


وسلم الوزير خلال تفقده الوحدة المتدربات شهادات تقدير، واستمع إليهم، وأكدوا تقديرهم وشكرهم للدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لرعايتها للمرأة وتمكينها اقتصاديا وتأهيلها لسوق العمل وتوفير فرص عمل حقيقية لها .


ووجه الوزير، مدير المديرية هارون عبد العزيز بسرعة توفير فرص عمل للمتدربات ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة من خلال الآليات التي توفرها الدولة لذلك ،خاصة داخل المحافظة .


تأتي جولة التفقد استكمالا وتأكيدا لسياسات وزارة القوى العاملة نحو الدخول في ملف التدريب المهني للشباب على مهن يحتاجها سوق العمل من خلال مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة والبالغ عددها 75 مركزا منتشرة في نطاق المبادرة الرئاسية"حياة كريمة"، ومبادرة "مهنتك مستقبلك".


كما تؤكد على تطبيق حزمة الرعاية والحماية الاجتماعية والاقتصادية  للمواطنين على أرض الواقع، لتوفير فرص عمل حقيقية ،واقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر،وضخ عمالة مدربة في العشرات من المنشآت الموجودة بتلك المحافظة التي يعمل بها 63 الفاً و 621 عاملا ،في 435 منشأة، وذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

اقرأ أيضا :- «القوى العاملة»: خطة لتدريب الشباب وضخ عمالة مؤهلة في 27 مصنعا بالغردقة


وكان  الوزير قد شارك على مدار الأيام الثلاث الماضية، في مؤتمر عمالي عربي، وعقد لقاءات وملتقيات عن السلامة والصحة المهنية، وفرص عمل للشباب منهم ذوي الهمم ،وسلم ماكينات خياطة لفتيات تفوقن في الدورات التدريبية التي تنظمها مديرية القوى العاملة بالمحافظة لتشجيعهم على إقامة فرص عمل ، وكذلك وثائق تأمين لعمالة غير منتظمة، وزيارة معرض "صنع في البحر الأحمر".

وأكد الوزير أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل واضحة وصريحة ومحل تنفيذ.

 

وزير القوي العاملة يتفقد وحدة التدريب المتنقلة بالغردقة ويسلم شهادات تقدير للمتدربات

 

وزير القوي العاملة يتفقد وحدة التدريب المتنقلة بالغردقة ويسلم شهادات تقدير للمتدربات