«البحوث الفلكية» تناشد المواطنين التصرف بهدوء في حال حدوث هزة أرضية

زلزال تركيا
زلزال تركيا

كشف الدكتور محمود صلاح، أستاذ بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، تفاصيل الهزة الأرضية التى شهدتها الأراضى التركية خلال الساعات الماضية، وشعر بها عدد كبير من المواطنين فى محافظات مصر.

وناشد المواطنين بزيارة موقع المعهد باستمرار للتعرف على تفاصيل أي هزة أرضية، والتصرف بهدوء وحذر حال حدوث أي هزة أرضية وعدم الفزع والالتزام بالتعليمات المذكورة في الدليل الاسترشادي لمركز دعم واتخاذ القرار.
 
وأشار صلاح، خلال  مؤتمر صحفي عبر خاصية "زوم" عقده المعهد للتعقيب على  تفاصيل الهزة الأرضية القوية التى تعرضت لها تركيا وشعر بها المواطنين فى مصر فجر اليوم، أن الهزة الأرضية تبعها عدد كبير من التوابع تعدت قوتها 6 درجات على مقياس ريختر، لافته إلى أن منطقة زلزال تركيا من المناطق النشطة زلزاليا.
 
وأضاف الأستاذ بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن النشاط الزلزالي لهذه المنطقة هو الأكبر فى هذه المنطقة منذ عام 1975، لافتا إلى أن المركز الرئيسى للشبكة القومية للزلازل يعمل على مدار الساعة لرصد الزلازل.


وتابع الدكتور محمود صلاح، أستاذ بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، المعهد يتابع بصفة مستمرة لمتابعة أى جديد فيما يتعلق بالأنشطة الزلزالية التى يرصدها.

بعد زلزال تركيا.. البحوث الفلكية ترصد هزة أرضية الآن