عاجل

كاتدرائية باليرمو.. سحر ثلاث حضارات في إيطاليا

كاتدرائية باليرمو الايطالية
كاتدرائية باليرمو الايطالية

أثارت صورة للكاتدرئية باليرمو الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المصري حيث اعتقد بعض النشطاء بانها متحف اليوناني الروماني لذلك تنشر بوابة أخبار اليوم بعض المعلومات عن الكاتدرائية باليرمو بايطاليا .

إيطاليا واحدة من اهم المدن الجميلة التي تحمل الكثير من التاريخ و الحضارات و اليوم نسلط الضوء على واحدة من  اهم المزارات السياحية بها هي الكاتدرائية باليرمو .

حول كاتدرائية باليرمو


تأسست كاتدرائية باليرمو في عام 1184 ، فهي تتميز بمزيج غني من الأساليب المعمارية التي تتراوح من الحضارة النورمانية إلى الفن القوطي و الحضارة الكتالونية.

.كاتدرائية باليرمو الايطالية

 

تاريخ كاتدرائية باليرمو
تتميز كاتدرائية باليرمو بمزيج من الأساليب المعمارية المختلفة ، نظرًا لتاريخ طويل التي مرت به الكاتدرائية حيث أن تم بناؤه من قبل والتر أوباميل ، رئيس أساقفة باليرمو الأنجلو نورماندي ووزير الملك ويليام الثاني.

كان الهدف الرئيسي لرئيس الأساقفة  من بناء الكاتدرائية أن تكون ساحة معركة معمارية لـ "معركة الكاتدرائيتين"، في أقاويل بان تم بناء الكاتدرائية فوق كنسية أخرى كانت  تسابقها في نفس المكان .

.كاتدرائية باليرمو الايطالية

 

موقع للتتويج الملكي 

تتمتع الكاتدرائية بتاريخ لامع يتضمن كونها موقعًا للتتويج الملكي، علاوة على ذلك ، تم دفن الأباطرة والملوك السابقين في صقلية داخل كاتدرائية باليرمو ، ومن بينهم الأباطرة هنري السادس وفريدريك الثاني وملك صقلية الأول روجر الثاني.

.كاتدرائية باليرمو الايطالية

 

مزار سياحي 

من بين الأشياء التي يجب رؤيتها عند زيارتك للكاتدرائية  العديد من مقابر الملوك النورمانديين الأصليين في صقلية ، وقد تم إحضار معظمهم إليها من كنائس أخرى في القرن الثامن عشر، يمكن العثور على قطع من قبر كونستانس أراجون ، المدفون أيضًا في كاتدرائية باليرمو.

ستجذب اللوحات الباروكية الموجودة على السقف أيضًا انتباه الزائرين - حيث حلت هذه اللوحات محل السقف الخشبي الأصلي خلال التجديدات في القرن الثامن عشر ويمكنك زيارة الخزانة لمشاهدة قطع الملابس التي يتم ارتداؤها خلال الاحتفالات التاريخية الهامة.

.كاتدرائية باليرمو الايطالية

 

للوصول إلى كاتدرائية باليرمو

تقع الكاتدرائية باليرمو على بعد بضعة كيلومترات من وسط باليرمو، يختار العديد من الزوار استئجار سيارة ، وتشمل خيارات النقل الأخرى ركوب سيارة أجرة أو خطوط الحافلات .

 

.كاتدرائية باليرمو الايطالية