«شوشة»: لا خسائر في شمال سيناء نتيجة زلزال تركيا

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه لا توجد اية خسائر في الممتلكات أو إصابات أو وفيات نتيجة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا.

وأضاف المحافظ، أنه تم تسجيل هزة أرضية على بعد 691 كيلومتر شمال مدينة رفح المصرية بحسب ما اعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، لافتا إلى أن الهزة الأرضية وقعت في الساعة 3:17 صباحا بالتوقيت المحلي، بقوة 7.9 درجة علي مقياس ريختر، حيث كانت الهزة الأرضية كانت على عمق 18.30 كيلومترا.

اقرأ أيضا| أهالي مدينة العريش يشعرون بزلزال تركيا 

وأشار المحافظ، إلى أنه اعطي توجيهاته لرؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية بمتابعة الموقف لحظة بلحظة واخطار غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بأية مستجدات.

وأعرب المحافظ، عن خالص تعازيه في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من  تركيا وسوريا وعدد من دول منطقة شرق البحر المتوسط، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وشعر  أهالي  مدينة العريش  محافظة شمال سيناء،  صباح اليوم الإثنين  بزلزال  في تمام الساعة 3.17 دقيفة، لمدة تجاوزت 5 ثوان.دون وقوع أي أضرار في النباتات أو الأرواح. 

وقال شهود العيان، ممن كانوا  مستيقظين، أنهم شعروا  بهزة  بينما استيقظ الكثير من الأهالي على هزاته التي حركت الاشياء من أماكنها بشكل واضح.

وكان زلزال بلغت قوته 7.9 درجة ضرب جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، وشعر به سكان مصر وسوريا ولبنان والعراق واليونان وقبرص وأرمينيا، وقد خلف العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، أصدرت بيانًا عبرت فيه عن خالص تعازيها وتضامنها مع كل من تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.