وكيل «صحة البحيرة» يتفقد مستشفى الرحمانية المركزي

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يتفقد مستشفى الرحمانية المركزى
وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يتفقد مستشفى الرحمانية المركزى

أجرى اليوم الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بزيارة تفقدية مفاجئة لمستشفى الرحمانية المركزي.

وبدأت الزيارة بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ لمتابعة سير العمل، والاطمئنان على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وللاطمئنان على تواجد الفريق الطبي والتمريض على رأس العمل.

اقرأ أيضا | تحرير 6 محاضر لمنشآت صناعية وغذائية بمركز بلبيس لإدارتها بدون ترخيص

ثم قام وكيل وزارة الصحة بالمرور على العيادات المسائية، وتفقد مبنى العناية الجديد، ومراجعة خطة التطوير للجزء تحت الإنشاء والتطوير، وأوصى  بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات ليدخل سريعًا حيز الخدمات بما يعود بالنفع على المواطنين.

 ثم تفقد أقسام الكلى والباطنة وبنك الدم الجديد تحت الإنشاء، والحضانات وعناية الأطفال الجديدة، وقام  بالاطمئنان على المرضى واستبيانهم عن مدى رضائهم عن جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وتفقد كذلك كافة أقسام المستشفى المختلفة، ومراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية للتأكد من توافر مخزون كافِ، مشددًا على التأكيد بعدم شراء مريض الطوارئ لأية أدوية أو مستلزمات من خارج المستشفى، حتى لا يتحمل المواطن أي أعباء إضافية.

وشدد على الجميع بالالتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى، وتوفير الواقيات الشخصية، كما أكد على أهمية التدريب للطاقم الطبي والتنبية على التسجيل الطبي.

وفي نهاية جولته، قدم الشكر للفريق الطبي والإداري للمستشفى على التزامهم بالتواجد على رأس العمل؛ حيث تواجد أثناء المرور الدكتور حسنين السواح مدير المستشفى، والدكتور عماد أبو هاني نائب المدير.

يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لكافة المنشآت الصحية للتأكد من انتظام سير العمل، والوقوف على جاهزية واستعدادات المستشفيات للعمل بأعلى كفاءة والاطمئنان على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.