الأطفال وصناع السعادة في قاعة «الكيلاني»

ابتهج الأطفال بالعروض المتنوعة داخل المعرض
ابتهج الأطفال بالعروض المتنوعة داخل المعرض

حقق معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته ال 54 التى تنتهى فعالياتها اليوم نجاحا كبيرا كما شهدت هذه الدورة احتفاء خاصا بأنشطة الطفل واستطاع ان يرسم البهجة على وجوه الأطفال، وللعام الثانى على التوالي، جرى تخصيص صالة كاملة لأنشطة وكتب الطفل بداية من ورش الحكى وورش فنية وأخرى تفاعلية داخل قاعة 5 جناح كامل الكيلاني.

ومن الجديد الذى تضمنه جناح الطفل هذا العام، عددًا كبيراً من الأنشطة والفعاليات المختلفة؛ ولتشجيع الأطفال على القراءة والابتكارحيث شارك هذا العام فى جناح الطفل العديد من الأدباء والفنانين العرب من دولة الكويت وتونس والإمارات ولبنان والأردن، حيث قدموا العديد من الورش مثل الحكى وعرض العرائس، والرسم.

ومن اللافت للنظر أيضا فى جناح الطفل هذا العام المشاركة القوية لذوى الهمم حيث قدمت فرقة «طاقة حب» لذوى الهمم عرضًا مسرحيًا، وقدمت فرقة «الشمس» لذوى الهمم حفلًا غنائيًا، وقدمت فرقة «بنكمل بعض» لذوى الهمم عرض فنون شعبية.

وشارك أيضا لأول مرة المجلس الأعلى للإعاقة حيث قدم مجموعة من الورش والفعاليات التى جذبت الأطفال، وأهم ما مميز جناح الطفل هذا العام هو الاحتفاء بالفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير من خلال تقديم ندوة يوميًا لكل فائز فى مجالات إبداع القصة والشعر والغناء والرسم والعزف.

ومن الجديد أيضًا هذا العام هو التعرف على إنتاج الأديب الكبير الراحل كامل الكيلانى» شخصية معرض الطفل هذا العام، من قبل أطفال صغار ربما لم يقرؤوا له من قبل؛ يتعرفون على إنتاجه من خلال إعادة إصدار جميع قصصه للأطفال ومنها: «أصدقاء الربيع» و«أبو صير وأبو قير».


اقرأ ايضاً | كامل الكيلاني.. رائد أدب الطفل