السعودية تزف بشرى سارة للمصريين

الرئيس السيسي والملك سلمان
الرئيس السيسي والملك سلمان

أصدرت المملكة العربية السعودية، مرسوما ملكيًا؛ تضمن أخبارا سارة بشأن سفر المصريين إلى المملكة فضلا عن تنفيذ خطة عمل مشتركة واستعراض استراتيجية سوق العمل بالسعودية، وشمل المرسوم الملكي ما يتعلق بسفر المصريين المحبوسين على ذمة قضايا مالية وقضوا مدة العقوبة وليست لديهم أموال لسداد الغرامات بعد خروجهم من السجن.


يأتي ذلك في إطار عمق العلاقات المصرية السعودية، واستمرار التنسيق والتعاون، بين الطرفين؛ حيث يعد هذا القرار من أبرز نتائج زيارة وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي إلى السعودية ولقاءها مع عدد من المسؤولين السعوديين.

وشمل القرار المصريين الذين حصلوا على قرار إبعاد عن المملكة العربية السعودية فهؤلاء سيتم رفع قرار المنع من السفر ومن المقرر إصدار اللائحة التنفيذية لهذا القرار.

وكانت وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي عقدت لقاءً أثناء زيارتها إلى المملكة السعودية مع دكتور عبد الله بوثنين نائب وزير الموارد البشرية السعودي آليات تنفيذ خطة عمل مشتركة واستعراض استراتيجية سوق العمل بالسعودية، والتي تتمتع برعاية كريمة من خادم الحرمين وولي العهد وفقا لرؤية 2030 فيما يخص العمالة وأثرها على المصريين العاملين بالمملكة؛ بحضور السفير المصري بالسعودية وأسامة الزيد قائد مكتب تحقيق الرؤية، وسليمان التويجي مدير عام التسويات الودية، وسطام الحربي وكيل الرقابة وتطوير بيئة العمل، وعلي القريني مدير إدارة الجودة والمعرفة، ومشاري البيشي مدير برنامج منصة مساند وعدد من مسئولي الوزارة.

وتم الاتفاق بين الطرفين على تشكيل مجموعة عمل مشتركة مباشرة ومستدامة بين «الهجرة المصرية» و«الموارد البشرية السعودية»؛ للتعامل مع أي أوضاع وتحديات تواجه المصريين العاملين في المملكة.