برلماني: تخصيص عوائد منتدى شباب العالم لتنفيذ مبادرات تنموية «واعٍ للغاية»

 النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بقرار إدارة منتدى شباب العالم بعدم إطلاق النسخة الخامسة، من منتدى شباب العالم وتوجيه عوائد حقوق الرعاية، التي كانت مخصصة لتنظيم النسخة الخامسة بمدينة شرم الشيخ في تنفيذ حزمة مبادرات ومشروعات وبرامج تنموية، ذات تأثير مباشر على الشباب. قائلا: إنه قرار واعٍ للغاية من إدارة المنتدى، يؤكد تقديرها للظروف التي يمر بها الوطن انطلاقا من ظروف اقتصادية عالمية صعبة.

وقال أبو عايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن منتدى شباب العالم طوال 4 نسخ ماضية، نجح في خلق التفاف عالمي نحو قضايا الشباب وحضر المنتديات آلاف الشباب من أكثر من 160 دولة حول العالم، وحضرها الرئيس السيسي، لكن هذه الدورة ولأنها تعقد في توقيت صعب اقتصاديا، فقد جاء قرا إلغائها ليثير ارتياح لدى الكثيرين، ويؤكد أن المسؤولين عنها على وعي تام بما يدور في الشارع المصري.

وتوجه عضو الشيوخ، بالشكر لإدارة منتدى الشباب بتحويل النسخة الخامسة من فعاليات المنتدى إلى دعوة للتنمية، وهو ما يعنى وعي القيادة السياسية والمنظمين لفعاليات منتدى شباب العالم بالمتغيرات العالمية المتتالية والتداعيات الاقتصادية، التي شكلت أعباء إضافية على الجميع، وتتمثل في مجموعة مشروعات صغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى دعم رواد الأعمال لزيادة حجم أنشطتهم وغيها من المبادرات.

اقرأ ايضا :- النائب أحمد فوزي: مبادرات «منتدى شباب العالم» ترجمة حقيقية لشعار «التأهيل قبل التمكين»

وأكمل: أن منتدى الشباب تحول لمنصة حوارية دولية خلال السنوات الأخيرة، وأصبح منتدى عالمي تسمع كلمته وتوصياته في كل بلاد العالم، وترفع لصانعي القرار، لكن الغاء النسخة الخامسة من المنتدى رغم أهميته الشديدة، قرار حكيم وذكي للغاية.