لتقليل الفاتورة.. 10 نصائح لترشيد استهلاك الثلاجة من الكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعد الثلاجة من الأجهزة الكهربائية التي لايمكن الاستغناء عنها في اي منزل حيث يعتمد عليها المواطنين في حفظ الأطعمة وتبريد بعض المشروبات والخضراوات والفاكهة بشكل يومي سواء في فصل الشتاء أو الصيف.

وفي هذا السياق تقدم "بوابة أخبار اليوم" ضمن الخدمات التي تقدمها لقرائها عدد من النصائح الهامة لترشيد استهلاك الثلاجة من الكهرباء حتى لا ترتفع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية.

وفيما يلي نصائح جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لترشيد استهلاك الثلاجة من الكهرباء وتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية:

اقرا ايضا :ضبط 354 ألف قضية سرقة تيار كهربائي وتحصيل 307 ملايين جنيه غرامات

- يجب عدم تكرار فتح باب الثلاجة طول اليوم لتجنب زيادة معدلات استهلاك الكهرباء وارتفاع قيمة الفاتورة.

- ترك مسافة خلف الثلاجات من 10-15 سم لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد والضاغط مما يسهم في تقليل استهلاك الكهرباء، وينصح كذلك بترك مسافات عن اليمين واليسار لا تقل عن 5 سم.

-الحرص على إغلاق الثلاجة بإحكام مع الحرص على سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجات وذلك للتقليل من تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن لداخل الثلاجة.

- وضع الثلاجة في مكان بعيد عن المواقع الحارة مثل المعرضة لضوء الشمس أو بالقرب من الفرن والبوتجاز.

- عدم وضع الغذاء الساخن أو الدافئ في الثلاجة، ومن الأفضل تركه حتى يبرد وذلك قبل وضعه في الثلاجة حتى لا نخسر طاقة تبريد غير ضرورية.

- ضبط درجة الحرارة «الثرموستات» على (2 إلى 4) درجات مئوية للثلاجة، وحوالي (18 إلى – 20) درجة مئوية للفريزر للحفاظ على المأكولات طازجة وصحية، ويقلل من استهلاك الطاقة.

- الحرص على تنظيف المكثف والمبخر وموتور الثلاجة مرة أو مرتين فى السنة على الأقل.

- الحرص على إزالة الثلج باستمرار.

- الحرص عند شراء ثلاجة جديدة أن تكون من الأجهزة الأعلى كفاءة (اقرا بطاقة كفاءة الطاقة اللى على الثلاجة).

- ترتيب الأطعمة في الثلاجة و الفريزر ووضعهم جنب الى جنب لملئ الفراغات وذلك لتجعلها لا تهدر الفريون وبالتالي تستهلك كهرباء أقل مما يترتب عليه وجود فرق لا بئس به فى الأستهلاك.

وفي نفس السياق نصح جهاز مرفق الكهرباء المواطنين بضرورة استغلال فصل الشتاء واتباع طرق ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، موكدا أن ترشيد الاستهلاك لا يعنى عدم الاستخدام وانما يعنى حسن الاستخدام.