«تعليم الجيزة» تعلن نتيجة الصف الأول الثانوي اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعلن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، نتائج الفصل الدراسي الأول  لطلاب الصف الأول الثانوي العام اليوم الأحد 5 فبراير، أما نتيجة الصف الثاني الثانوي العام ستعلن غدا الاثنين ٦ فبراير.

وكانت قد ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلى الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية، تمهيدا لإعلانها من خلال المدارس والإدارات التعليمية بعد انتهاء أعمال الرصد والتجميع لدرجات الطلاب في الامتحان الإلكترونى والورقى معا.

من جهتها ، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الأسبوع الأول من فبراير ، على أن يتم اعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالدرجات .

وأوضحت المصادر، أن المديريات والإدارات التعليمية اعتمدت طريقتين لتصحيح الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وأشارت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه تم تصحيح الامتحانات الإلكترونية بطريقتين، الطريقة الأولى، تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد الكترونيا من خلال الماسح الضوئي، والطريقة الثانية وهي تصحيح الأسئلة المقالية بطريقة ورقية من خلال معلمي المواد المتخصصين.

اقرأ أيضا :- التربية والتعليم بالغربية تطلق قوافل ثقافية للمدارس بكفرالزيات 

وأوضحت المصادر، أن نسبة التصحيح الإلكتروني ستكون بنسبة 85%، والتصحيح الورقي بنسبة 15%، لافتة إلى أنه تم تشكيل كنترول بكل مدرسة على حدا من معلمي المواد المتخصصين للقيام بعملية تصحيح الاسئلة المقالية بالطريقة التقليدية العادية لعمليات التصحيح.