طرق الوقاية من الإصابة بالسرطان.. أبرزها تناول الأغذية الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا تليفزيونيا حول طرق الوقاية من الإصابة بالسرطان، مشيرا إلى أن من الطرق تجنب التدخين وتناول الكحوليات، والمحافظة على الوزن المثالي للجسم، وتجنب الأطعمة المصنعة والمنتجات الكيماوية.

وأضاف التقرير، أن الطرق تتضمن تناول الخضروات والفواكه الطازجة باستمرار، وتناول الأغذية الصحية في الوجبات.
 
 وأشار التقرير، إلى أن مرض السرطان يمكن أن يصيب أجزاء مختلفة من الجسم، يحدث عندما تبدأ الخلايا في الجسم في الانقسام والنمو بشكل لا يمكن السيطرة عليه، مما يؤدي إلى تدمير الأنسجة السليمة ويؤدي إلى مجموعة واسعة من الأعراض، بحسب موقع «تايمز أوف إنديا».

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يعد السرطان السبب الرئيسي الثاني للوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث تسبب في وفاة ما يقدر بنحو 9.6 مليون حالة وفاة في عام 2018.
 
وأضاف التقرير، أن سرطان الرئة والبروستاتا والقولون والمستقيم والمعدة وسرطان الكبد من بين أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال، في حين أن سرطان الثدي والقولون والمستقيم والرئة وعنق الرحم والغدة الدرقية هي الأكثر شيوعًا بين النساء. الاكتشاف المبكر هو مفتاح علاج السرطان في الوقت المناسب، الفحوصات الدورية هي أفضل طريقة لتشخيص المرض في مراحله المبكرة ومع ذلك، قد يعاني الشخص أيضًا من علامات وأعراض يمكن أن تشير إلى السرطان.

اقرأ أيضا : الرقابة الصحية: يمكن منع 50% من حالات السرطان بتجنب عوامل الإصابة بالمرض