الأمم المتحدة: موجودين الآن في مصر لأننا شركاء تقليدين لمنتدى شباب العالم

إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر
إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر

أكدت إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، أن الشباب في قلب عمل الأمم المتحدة، قائلا: "احنا موجودين الآن في مصر لأننا شركاء تقليدين لمنتدى شباب العالم، واحنا في غاية السعادة أن التركيز هذه المرة سيكون على التطبيق، وهو مؤتمر جيد".

وأضافت إيلينا بانوفا، في حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن الأهم الآن، أن نعمل على مجالات معينة يستطيع الشباب أن يظهروا صوتهم فيها، مؤكدة أنه لن تكون هناك مساندة فنية فقط للمؤتمر، ولكن سيكون هناك تعاون في برامج أمن غذائي وهجرة وعلاج وغيره.

وتابعت: "هناك موضوعات كثيرة تقع في القلب من عمل الأمم المتحدة في مصر، والتعاون هيكون أكثر ثراء، وهيكون هنا توقعات كبيرة لأعمال أخرى، والمنتدى إنجاز عظيم، وإذا نظرنا للنسخ السابقة ستجدوا مبعوث الشباب للأمم المتحدة كان حاضرا، ونحن سعداء بما تقدمه مصر من مبادرات".

واستكمل: "هذه المبادرة ممثلة في منتدى شباب العالم والتي قامت بها مصر ونفذت لمرات عديدة، ومصر استطاعت أن تجمع الشباب بعد جائحة كورونا، والامم المتحدة مستمرة في تعاونها مع منتدى شباب العالم لصالح شباب العالم وليس مصر فقط".