«العمال العرب» يثمن تجربة مصر في تغلبها على التحديات والقضاء علي الإرهاب

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

جدد المجلس المركزي للاتحاد العربي للعاملين بالمصارف والتأمينات والأعمال المالية، الثقة فى سياسات الدولة المصرية الداخلية والخارجية ، ونجاحها فى القضاء على الإرهاب بجميع أشكاله ، وتبنيها برامج حماية ورعاية اجتماعية فى ظل التحديات الراهنة التي تهدد العالم أجمع ، ودعم تلك السياسات التى تدخل بها مصر "الجمهورية الجديدة".

جاء ذلك في برقية بعث بها المجلس المركزي في بداية أعماله، بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر ، بحضور ممثلين عن 11 نقابة واتحاد عمالي عربي.

ودعا وزير القوى العاملة حسن شحاتة ملايين العمال العرب بالتمسك بشعار "قوتنا فى وحدتنا" لمواجهة كافة التحديات التى تواجه العالم بشكل عام، والمنطقة العربية بشكل خاص .

وأكد حسن شحاتة، أنه بالتعاون والتنسيق والعمل العربى المشترك يتحقق المزيد من التنمية ، مشددا على ان هذا المؤتمر فرصة لكى نبدأ صفحة جديدة من العمل العربى المشترك لما يخدم صالح المنطقة العربية ، منوهاً إلى أن العمل النقابى عليه دوراُ ومواقف  وقت التحديات، حيث تتطلب الظروف قيام العمال بصفتهم جنود الإنتاج بالمزيد من العمل والمساندة لبلدانهم لمواجهة أي مخطط يستهدف النيل من الاستقرار والتنمية.

وشددت سولاف، علي أن الدولة المصرية نجحت خلال الفترة الماضية لاسيما في العشر سنوات الاخيرة من القضاء على الإرهاب، ولا يزال عمالنا الاوفياء نموذجا يحتذى به في المساندة والدعم للدولة المصرية لمواجهة كافة التحديات خاصة الخارجية التي تهدد العالم أجمع.

وقالت : إن الدولة المصرية "دولة 30 يونيو" بقيادة وادارة حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لم تقف مكتوفة الأيدي، بل ترد لعمالها حقهم المشروع، فرغم التحديات القادمة من الخارج، أقرت الدولة حزم غير مسبوقة من الحماية الاجتماعية منها رفع مستمر للحد الادني الاجور، وتبني برامج "حياة كريمة"، وما تحمله من تفاصيل رعاية وحماية وتكافل للمواطن المصري الأكثر احتياجا .

وأكدت أننا نعيش اليوم عهد "الجمهورية الجديدة" القائمة علي المشاركة والعدالة والحريات وحقوق الإنسان الاجتماعية والاقتصادية ،عهد تنال فيه المرأة المصرية كافة حقوقها.

اقرأ أيضا : في مؤتمرهم بالغردقة.. المجلس المركزي لعمال المصارف  يكرم قادة العمل العربي