سقوط المتهم بالنصب على المواطنين باستغلال «دعم الدولة» في الفيوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أوهم نصاب ضحاياه، بقدرته على إنهاء إجراءات برامج الدعم النقدي المقدمة من الدولة، مقابل حصوله على مبالغ مالية والنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهم وإلقاء القبض عليه.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة بالفيوم، بممارسة نشاطًا إجراميًا، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، راغبي الحصول على برامج الدعم النقدى المقدمة من الدولة، وإيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم المالى – على خلاف الحقيقة - نظير حصوله على مبلغ مالى منهم، واتخاذه من مكتبة بدون ترخيص، كائنة بذات دائرة المركز، مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامي. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وضبطه، وعثر بحوزته على «مستندات خاصة براغبي التقديم، استمارات تقديم ملف معدة للاستخدام، جهاز حاسب آلى «لاب توب»، طابعة كمبيوتر، هاتف محمول».

وبفحص الأجهزة المضبوطة فنيًا، تبين احتوائها على مستندات تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه.