تأجيل محاكمة طبيب التخدير المتهم في وفاة طفل الإسكندرية لـ 18 مارس المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية، اليوم السبت، تأجيل محاكمة الدكتور تامر غنيم، طبيب التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية، في واقعة الإهمال الطبي المنسوبة إليه واتهامه في وفاة طفل أثناء إجراء عملية منظار صدري، إلى جلسة لجلسة ١٨ مارس المقبل لحين ورود تقرير اللجنة الثلاثية بشأن فحص تقرير الطب الشرعي للطفل المتوفى.


كانت الجلسة الماضية قد شهدت مرافعة دفاع الطبيب المتهم، إذ وجه خلال مرافعته اتهامات بالإهمال لأسرة الطفل ما تسبب في وفاة الأخير، مشيرًا إلى أنه قدم بلاغا لجهات التحقيق يفيد بأن السبب الرئيسي في تدهور الحالة الصحية للطفل أن الأخير كان يتناول المكسرات وحبة فول سوداني علقت في الشريان التنفسي ما تسبب في دخول الطفل لإجراء جراحة دقيقة.

اقرأ أيضا| حبس مرشح برلماني سابق بتهمه النصب في الإسكندرية


وأكد محامي المتهم أن الطفل الرضيع سبق قبل وفاته بنحو 4 شهور أن سقطت عليه مكتبة خشبية، ما تسببت في تدهور حالته الصحية، وهو ما استند إليه الدفاع بأن الأسرة أهملت في حماية طفلهم.


ترجع أحداث الواقعة إلى شهر مايو الماضي عندما حررت أسرة الطفل "أيوب" محضرا بقسم شرطة الرمل، اتهموا فيه طاقم مستشفى خاص يضم الطبيب المعالج وطبيب الجراحة، ومدير المستشفى، وطبيب التخدير، بواقعة إهمال طبي تسببت في وفاة ابنهم.


وكشفت التحريات أن الطفل أيوب البالغ من العمر عام ونصف توجه للمستشفى بناء على تشخيص الطبيب المعالج، لإجراء عملية استخراج جسم غريب عالق في الشعب الهوائية، ثم توفى الطفل داخل غرفة العمليات.


وشهدت التحقيقات تسليم طبيب التخدير تامر غنيم النيابة عددا من التقارير الخاصة بالعملية، ثم اتهمه القائمون على المستشفى الخاص بعد ذلك بسرقتها وحرروا محضرا ضده، وأكد أستاذ التخدير بدوره أن هناك أخطاء طبية وقعت أثناء العملية بسبب الطبيب المعالج والجراح وأنه حاول منعهم وإنقاذ الطفل دون جدوى، وبعد ذلك فوجئ بضم اسمه لقائمة الاتهام بدلا من الشهادة، وجرى حبسه على ذمة القضية رقم 2840 لسنة 2022.