محافظ الشرقية يُتابع إنشاء كوبري علوي أعلى مزلقان الحسينية بمدينة الزقازيق 

محافظ الشرقية يُتابع إنشاء كوبري علوي أعلى مزلقان الحسينية بمدينة الزقازيق 
محافظ الشرقية يُتابع إنشاء كوبري علوي أعلى مزلقان الحسينية بمدينة الزقازيق 

 
قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد موقع إنشاء كوبري علوي أعلى مزلقان الحسينية، والذي سيساهم في إلغاء التقاطعات السطحية ويعمل على تأمين عبور المزلقانات وزيادة معدلات السلامة والأمان، وفك الاختناقات المرورية بمدخل مدينة الزقازيق، وتحقيق السيولة المرورية بطريق بلبيس / الزقازيق.

شرح شعبان أبو الفتوح رئيس حى أول لمحافظ الشرقية على آخر المستجدات الخاصة بإنشاء الكوبري، وتمت الإشارة إلى أنه تم أخد المجسات اللازمة للكشف عن المرافق لنقل المتعارض منها مع خط مسار الكوبري، والذي يبدأ من شارع الدلتا عبد اللطيف من أعلى المزلقان وصولاً إلى  شارع المعهد الديني، وإنشاء حارة عودة إلى الحسينية اتجاه طريق الزقازيق / العصلوجي / القاهرة مروراً من شارع النقراشى أمام القصر الأبيض اتجاه شارع المعهد الديني، ومن المقترح عمل حارة مرورية للقادم من شارع النقراشى في اتجاه طريق الزقازيق القاهرة ماراً من أمام الحسينية، وجاري إعداد التصميمات النهائية للكوبري بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة وذلك بتكلفة مبدئية 500 مليون جنيه.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة بالتوسع في إنشاء كباري علوية وأنفاق مشاه جديدة تُساهم في توفير الوقت والجهد علي المسافرين وتعمل على فك الإختناقات المرورية داخل مدن المحافظة.

اختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد منطقة المبرز بمدينة الزقازيق، مشدداً على رئيس الحي باستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات وكذلك سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل ورفع كفاءة الشوارع الجانبية الجارية بمنطقه الحسينية بتركيب بلاط الانترلوك لإعادة الوجة الجمالي والحضاري للمنطقة.

وقال المحافظ  أن مدينة الزقازيق وجميع مراكز المحافظة تشهد اهتماماً كبيراً بقطاع الرصف ورفع كفاءة الطرق للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا | إزالة فورية للتعديات على الأراضي الزراعية في الشرقية| صور