أسباب تأخر إصدار بطاقات التموين بدل فاقد وتالف والفصل الاجتماعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبحث وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إيجاد حل جذري ، لمواجهة مشكلة تأخر إصدار البطاقات التموينية، بدل فاقد وتالف،وكذلك الفصل الاجتماعي، نظرا لتوقف طبع البطاقات منذ قرابة شهرين، لأسباب تقنية.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ،عن أسباب توقف إصدار بطاقات تموين جديدة، سواء، بدل فاقد وتالف ، أو الفصل الاجتماعي على مدار الفترة الماضية، لعدم توافر الشرائح النحاسية الممغنطة المستخدمة في البطاقة.

وأوضح أن هذه الشرائح النحاسية، هي المسئولة عن قراءة السيستم أو نظام صرف المقررات والخبز لبيانات البطاقة،وتسجيل عمليات الصرف على الماكينة، وبدون هذه الشريحة، وتفعيلها تظل البطاقة عبارة عن كارت ورقي ليس له أي قيمة، ولا يمكن استخدامه بماكينات صرف المقررات التموينية وكذلك الخبز.

لافتاً إلى أن هذه الشريحة الصغيرة، تعد السبب الرئيسي وراء تأخر إصدار البطاقات التموينية، والعائق الوحيد لإصدار وطبع البطاقة التموينية سواء كانت بدل فاقد وتالف أو فصل اجتماعي.

حيث أن مشكلة تأخر إصدار البطاقات التموينية، سواء البدل فاقد وتالف، وكذلك الفصل الاجتماعي قائمة، و لم يتم إصدار بطاقات جديدة منذ نوفمبر الماضي حتى الآن، رغم أنه الوقت المستغرق لإصدار البطاقة التموينية يتراوح بين 15 إلى 20 يوما.

ولفت إلى أنه تم رفع تقارير مفصلة إلى الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الأزمة والتحدي الذي يواجه عملية إصدار بطاقات التموين في الوقت الراهن، وذلك منذ أكثر من شهر، خاصة وأن هذه الشريحة الممغنطة يتم استيرادها من الخارج.

وكان الكثيرين من أصحاب البطاقات التموينية ، تقدموا بطلبات إصدار بطاقات تموين بدل فاقد وتالف، وكذلك الفصل الاجتماعي، منذ أكثر من 20 يوما دون جدوى.

وأعرب بعض أصحاب البطاقات التموينية ، الذين يعانون من تأخر إصدار البطاقات التموينية، عن استيائهم، بسبب صرف حصتهم من الدعم السلعي والخبز لعدم إصدار البطاقة.

 

 

اقرأ أيضا: التموين : 20 % نسبة صرف مقررات فبراير اليوم الجمعة 3 فبراير