عقد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأحد 15 مايو، بالرياض اجتماعا بمستشاريه بحضور الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الاجتماع ناقش عددا من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن الوطني ومستجداته على مختلف الأصعدة.

واستنكر المشاركون في الاجتماع الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة المكلا بحضرموت صباح اليوم الذي راح ضحيته عدد من الشباب الأبرياء، وأكدوا أن تلك الأعمال الدنيئة هي محاولات يائسة للتقليل والنيل من الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني وقوات النخبة والمقاومة وبدعم وإسناد من قوات التحالف وعلى رأسها السعودية والإمارات.

كما أكد المجتمعون دعمهم لجهود السلطات التنفيذية والعسكرية والأمنية لمواصلة نجاحاتها بالتعاون مع المواطن لرسم معالم التحول الذي تشهده اليمن في إطار محاربة قوى البغي بأشكالها وصورها المختلفة.

وقدم الرئيس هادى عرضا لمستجدات الوضع الميداني في ظل خرق المليشيات لوقف إطلاق النار والتحشيد والاعتداءات المتواصلة لهم في مختلف المناطق والجبهات، الأمر الذي يتعارض بصورة واضحة مع جهود ومساعي السلام في الكويت والتي ذهب الوفد اليمني الحكومي بنية صادقة وفق الأسس والمرجعيات الدولية والإقليمية من خلال القرار 2216 والمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، كما أكد الاجتماع على وحدة الصف لتحقيق السلام الذي يستحقه اليمن.