القوات الأوكرانية تطلق 3 صواريخ على مدينة سفاتوفو في لوجانسك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية لوجانسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، بأن القوات الأوكرانية أطلقت 3 صواريخ "هيمارس" أمريكية على مدينة سفاتوفو في الجمهورية.

وقال المكتب في بيان عبر حسابه على موقع "تليجرام" اليوم، أنه "تم تسجيل قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية، على مدينة سفاتوفو باستخدام راجمات الصواريخ هيمارس (جرى إطلاق 3 صواريخ)".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اتهمت الجيش الأوكراني في يناير الماضي، بشن ضربة متعمدة بصواريخ "هيمارس" على مستشفى في قرية نوفيدار في منطقة لوحانسك.

جاء في بيان الوزارة: "في 28 يناير في المنطقة السكنية نوفويدار بجمهورية لوجانسك الشعبية، في حوالي الساعة 7:30 صباحا، قصفت القوات المسلحة الأوكرانية عمدا مبنى مستشفى محليا بصواريخ "هيمارس".

وأضافت وزارة الدفاع الروسية "نتيجة سقوط صواريخ ذات رأس حربي شديد الانفجار على المبنى، لقي 14 شخصا مصرعهم في المستشفى والعاملين في المجال الطبي وأصيب 24 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة"، مشيرة إلى أن جميع ضحايا الهجوم الصاروخي يتلقون مساعدة طبية مؤهلة.

وأشارت الوزارة إلى أن كل المتورطين في الضربة على مستشفى نوفويدار، والتي أسفرت عن مقتل 14 شخصًا، سيتم العثور عليهم ومحاسبتهم.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية "الهجوم الصاروخي المتعمد على منشأة طبية مدنية عاملة هو جريمة حرب خطيرة غير مشروطة لنظام كييف. وسيتم العثور على جميع المتورطين في التخطيط لهذه الجريمة وتنفيذها ومحاسبتهم".

اقرأ أيضا| روسيا: انفجار خط أنابيب غاز رئيسي في لوجانسك كان بفعل فاعل