المخرج عمر عبد العزيز: كُتاب الكوميديا في انقراض

ندوة " نحن و الدراما "
ندوة " نحن و الدراما "

نظم معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الجمعة، ندوة تحت عنوان "نحن والدراما" ضمن فعاليات معرض الكتاب الذي يقام في التجمع الخامس، والتي تحدث فيها المخرج عمر عبد العزيز عن بدايات الدراما التلفيزيونية.

وقال المخرج عمر عبد العزيز خلال ندوة "نحن و الدراما" التي أقيمت في قاعة صلاح جاهين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتحدث عن الحال الذي وصلت إليه الكوميديا سواء في السينما أو التليفزيون، قائلا: "اللي بيحصل دلوقتي إن فيه ناس بتطلع تقول ألفاظ غريبة فاكرين إنها كده بتضحك".

و أشار الي أن الممثل الكوميدي لازم يكون ذكي وأغلب الكوميديين الموجودين على الساحة حاليا أذكياء زيادة عن اللزوم.. والكوميديا لازم تتعامل معاها بثقل ظل وأثناء الكتابة تكون "غلس جدا " وهناك شعرة بين الاستظراف وإنك تقدم كوميديا حقيقية وللأسف كتاب الكوميديا في انقراض.

و جاء ذلك خلال ندوة "نحن و الدراما " والتي تستضيف كل من المخرج عمر عبد العزيز والسناريست محمد الحناوي، والتي دارتها الفنانة لقاء سويدان . 

يذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تقام تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي  وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار " نقرأ.. نفكر.. نبدع".

وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم. 

ويشارك في معرض الكتاب هذا العام 1074 ناشرًا مصريًًا وعربيًًا وأجنبيًًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل.

وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض للكتاب 2023، موافقة الهيئة المصرية العامة للكتاب، على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.

اقرأ أيضا | محمد منير أول حضور حفل زفاف أحمد عصام| صور