محمد رضوان: «رمضان حريقة» تميمة حظي

محمد رضوان
محمد رضوان

استطاع نجم الكوميديا محمد رضوان تحقيق نجاح منقطع النظير فى مسلسل «موضوع عائلى» من خلال شخصية «رمضان حريقة»، وأصبح له جمل شهيرة من نص المسلسل يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير كما اصبح المسلسل ايضًا «تريند» طوال ايام عرضه على منصة «شاهد».

والمسلسل دراما كوميدية تدور فى إطارعائلى عن أسرة مصرية تواجه العديد من المشكلات الاجتماعية ويقدم المسلسل معالجة كوميدية للأزمات التى يمر بها كل فرد من أفراد العائلة، ويلعب رضوان فى العمل دور زوج سما إبراهيم، وهى شقيقة ماجد الكدوانى، وتجمعهم الأحداث التى تقع تحت سقف العائلة.


 أعرب الفنان محمد رضوان عن سعادته بردود الأفعال على شخصية رمضان حريقة التى يقدمها ضمن احداث المسلسل، وأنه لم يكن يتوقع هذا النجاح الكبير للمسلسل.. وأضاف: « كنت مطمئن بسبب نجاح الجزء الاول من المسلسل وتعلق الناس بالشخصية هيتقبلوا الكوميديا التى ستخرج منها والمسلسل دا يعتبر تميمة الحظ بالنسبة لى، يعنى أنا لو بمثل طول عمرى فا موضوع عائلى هو نقطة فارقة فى حياتى».


وعن تحضيره لشخصية رمضان حريقة قال: «الكوميديا محببة لكل الناس ورمضان قريب من قلبى جدًا، وده أول دور أقدمه يكون كوميديا من أوله لآخره، والتحضير للشخصية امر مهم وانا اهتم بكل تفاصيل الشخصية ولكن المواقف نفسها يمكن أن تكون ارتجالية خاصة فى الاعمال الكوميدية فهناك ردود افعال تخرج بتلقائية من الشخصية اثناء التصوير».


وعن كواليس التصوير مع ماجد الكدوانى وسما ابراهيم قال رضوان:»كان كل واحد بيرتجل من داخل الشخصية، والأبطال كلهم كنا زى فريق الكورة كده بنباصى لبعض كل واحد يقول إفيه، أما الكدوانى بحس بحالة من المتعة لما بشتغل معاه فهو ممثل عظيم ومهم فى مصر.

أنا كنت قارئ المسلسل بس اتأثرت كإنى مشاهد وكنت بعيط، وده طبعًا بيرجع للمخرج أحمد الجندى لإنه كان مركز فى كل تفصيله وهو إنسان قبل ما يكون مخرج، واللى طلع على الشاشة طلع من خلال العشرة اللى بينا».


 وأضاف:« اما مشهد الحلقة الأخيرة كان مشهدا ارتجاليا، قبل المشهد كنت عامل إفيه مع الممرضة وقُلت لها قيسيلى الضغط، وفى لحظة إنه خلاص بيغير وهيروح العمليات قلت له هستناك أوعى متجيش، والجملة دى أنا قُلتها من نفسى مكنتش مكتوبة».

اقرأ أيضاً | «صوتي اختفى».. سما إبراهيم تكشف تفاصيل أزمتها الصحية