محافظ الإسماعيلية يتابع إصلاح «خط مازوت» في أبو سلطان

متابعة أعمال اصلاح انفجار "خط مازوت" في أبو سلطان بالإسماعيلية
متابعة أعمال اصلاح انفجار "خط مازوت" في أبو سلطان بالإسماعيلية

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، البلاغ الذي تلقته الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ و السلامة العامة المتطورة، صباح اليوم الجمعة، من شركة أنابيب بترول أبو سلطان، والذي يفيد بحدوث انفجار في خط انابيب البترول الواصل بين محطة بترول أبو سلطان، و محطة  توليد كهرباء أبو سلطان .

اقرأ أيضا| «الكتلة البرلمانية» بالإسماعيلية في لقاء مفتوح مع محافظ الإقليم

ووجه "بشارة" بسرعة التعامل الفوري مع البلاغ، و التنسيق بين الجهات المعنية بالحادث من خلال الشبكة الوطنية، و التي قامت بالتنسيق مع الحماية المدنية، الاسعاف، رئاسة مركز و مدينة فايد، شركة كهرباء القناة، و شركة أنابيب بترول أبو سلطان للتعامل الفوري مع الحادث.

و تم الدفع بسيارتين اطفاء من الحماية المدنية و سيارتين إسعاف، كما تم الدفع بفنيين متخصصين من شركات الغاز لإصلاح الكسر و فنيين من الطرق و النقل .

و بالتنسيق بين الجهات المذكورة تم عمل نفق استكشافي تحت الخط لاستبيان وجود كابلات من عدمه، و رفع الماسورة المتهالكة لاستبدالها باخري جديدة بطول 12 متر على نفقة شركة البترول .
و تقوم شركة انابيب البترول برفع ناتج الحفر و أعمال الصيانة و إصلاح أي ضرر أحاط بشبكات المرافق بالمنطقة، و أعمال اعادة الشيء لأصله علي نفقتها الخاصة.