وزيرة الثقافة: إقامة فعاليات فنية وثقافية بشرم الشيخ لدعم السياحة

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ضمن سلسلة لقاءاتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 54.

اقرأ أيضا «السقا» يتعاقد على فيلم «تلج أحمر» ويبدأ التصوير أول مارس في موسكو 

وخلال اللقاء، ثمنت وزيرة الثقافة، التعاون المشترك، بين وزارة الثقافة، ومحافظة جنوب سيناء، من خلال الفعاليات المُشتركة، التي تُقام من خلال مختلف قطاعات وزارة الثقافة.
 
ومن جانبه، هنأ محافظ جنوب سيناء، وزيرة الثقافة، علي إقامة الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والنجاح الكبير الذي تشهده هذه الدورة، مؤكدًا علي ريادة مصر الثقافية والإبداعية، وقُدرة وزارة الثقافة علي تنظيم فعاليات بهذا الحجم، ووجه خالد فودة، الشكر لوزيرة الثقافة، على مجهودات وزارة الثقافة خلال فترة انعقاد مؤتمر المناخ، والتي تمثلت في إقامة عدد من الأجنحة التي تعرض الحرف التراثية المصرية، وإقامة العشرات من الحفلات الفنية لفرق قصور الثقافة. 

وخلال اللقاء، ناقشت وزيرة الثقافة، ومحافظ جنوب سيناء، إقامة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية بمدينة شرم الشيخ، بهدف دعم السياحة والترويج للمدينة، كذلك تم مناقشة إقامة "بينالي دولي للفنون"، على أرض مدينة شرم الشيخ، وإقامة العديد من الورش والفعاليات التراثية ضمن مهرجان "الهجن" الشهر القادم، كما بحث الجانبان إقامة مكتبة ضخمة بديوان عام المحافظة .