غدا.. وزير القوى العاملة يفتتح مؤتمر عمالي عربي بالبحر الأحمر

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

يبدأ وزير القوى العاملة حسن شحاتة، ووفد الوزارة المرافق له بجولة،في محافظة البحر الأحمر من  غد ا السبت ولمدة ثلاثة أيام. 

ويفتتح شحاته، مؤتمر عمالي عربي كبير، ينظمه الإتحاد العربي لعمال البنوك والتأمينات والأعمال المالية، عضو الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي يضم في عضويته إتحادات نقابية عربية تُمثل ما يقرب من 100 مليون عامل عربي.

ويلقي الوزير شحاتة، فيه كلمة عن أهمية العمل العربي المشترك في ملف العمل،والتمسك بشعار النقابات العربية "قوتنا في وحدتنا"،وحرص الوزارة على ترسيخ مبادئ الحوار بين طرفي العملية الإنتاجية، وينعقد "المؤتمر العماليبدعوة من النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب ،رئيس النقابة العامة للبنوك والتأمينات والأعمال المالية بمصر.

وتشمل جولة "الوزير" أيضاً إفتتاح الملتقي الثاني للسلامة والصحة المهنية،ومؤتمر لتسليم عقود عمل  للشباب،ولذوي همم،وتقديم وثائق تأمين لعمالة غير منتظمة،وجوائز لأوائل خريجي وحدة التدريب المتنقلة "بالمحافظة" لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة توفر "حياة كريمة" لهم،وكذلك تفّقُد "مكتب عمل"و"وحدة التدريب" بعاصمة المحافظة الغردقة 

وتأتي زيارة وزير القوى العاملة، في إطار جولاته في عدد من مواقع العمل والإنتاج داخل المحافظات، لمتابعة تنفيذ خطط وإستراتيجيات "الوزارة" على أرض الواقع، لا سيما وأن هناك ملفات عديدة أصبحت محل إهتمام وتوجيه مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة ملفات: "ذوي الهمم" ،و"العمالة غير المنتظمة " و"السلامة والصحة المهنية" وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وتحرص "الوزارة" على ترسيخ مبادئ الحوار الإجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة "حكومة وأصحاب أعمال وعمال" وتحقيق التوزان والعدالة في حقوق وواجبات كل طرف منهم .

و ذكر هارون عبدالعزيز مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر ، أن هذه المحافظة من المحافظات الإستراتيجية، ولها دور محوري في التنمية، وتشتهر بالسياحة واستخراج المعادن، وبها منجم دهب السكرى،وتنتج 75% من انتاج مصر من الغاز والبترول، كما أنها تضم 435 منشأة صناعية وسياحية وتجارية ،ويعمل بها 63 الف و621 عامل.

وأوضح أن المديرية تقوم حاليا بتنفيذ توجيهات وزير القوى العاملة، بسرعة حصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم وإدماجهم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

اقرأ أيضا | وزيرا السياحة والقوى العاملة يبحثان سبل دعم المنشآت الفندقية