كهرباء شمال سيناء تكشف عن موعد انتهاء توصيل التيار لمشروعات استصلاح الأراضي

ارشيفيه
ارشيفيه

 

 قام المهندس سامي عرفه ابو ورده رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناه لتوزيع الكهرباء بزيارة تفقدية لقطاع كهرباء شمال سيناء وذلك في اطار اهتمام الدولة  بتنمية محافظة شمال سيناء وانشاء تجمعات تنموية شاملة ومستدامة وبناء على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة و المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة و المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بضرورة توفير كافة القدرات الكهربائية الازمه لتنمية محافظة شمال سيناء

 وأوضحت الشركة في بيان لها أن رئيس الشركة استهل  الزيارة بتفقد توصيل التيار الكهربائي لمشروعات استصلاح الأراضي الزراعية للزممات ومأخذ المياه وعددهم 26 زمام ومأخذ بهندستي رومانه وبئر العبد وقد شدد علي ضرورة وضع جدول زمني محدد المدة للانتهاء منها قبل الموعد المحدد و يعرض عليه ما يتم تنفيذه طبقا لهذا الجدول بشكل  يومي علي ان تنتهي كافة الأعمال خلال اسبوعين من الان. 

ثم توجه بعد ذلك لتفقد مشروع توصيل التيار الكهربائي لقرية الصيادين في بئر العبد والذي تم الانتهاء من توصيل الجهد المتوسط لها وجاري الانتهاء من توصيل الجهد المنخفض. 

ومن جانبه شدد رئيس الشركة علي ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال خلال اسبوع من الان علي ان يكون كافة الأعمال مطابقة للمواصفات الفنية العالمية. 

كما طالب ابو وردة بضرورة البدء الفوري في برمجة وتركيب العدادات لكافة الوحدات السكنية والخدمية بالقرية. 

وأضافت الشركة في بيانها أن رئيس الشركة تفقد ايضا مشروع توصيل التيار الكهربائي لمحطة تحليلة مياه الشرب بالمساعيد بقدرة 30 ميجاوات والتي جاري العمل على الانتهاء منها وخلال تفقده أكد  رئيس الشركة علي ضرورة الانتهاء منها خلال أسبوع. 

كما تفقد ابو وردة اعمال نقل الكابلات والاكشاك المتعارضة مع اعمال تطوير وتوسعت الطرق بمدينة العريش وشدد  علي ضرورة تواجد المشرفين وان تتم كافة الأعمال طبقا للمواصفات الفنية العالمية. 

كما تفقد بعد ذلك اعمال تدعيم مدينة الشيخ زويد بعدد 4 كابلات من محطة الشلاق بدلاً من الخطوط الهوائية وذلك بعد الانتهاء من تفيذ 20 كيلو متر كابلات وجاري الانتهاء من باقي المسار. 

وفي نفس السياق  تفقد رئيس الشركة مبنى هندسة كهرباء الشيخ. زويد و قرر  انشاء مبني جديد نظرا لتهالك المبنى القديم وعدم صلاحيته ثم توجه بعد ذلك الي مدينة رفح الجديدة والتي يتم توصيل التيار الكهربائي لعدد 41 عقار مرحلة اولي كما تفقد انشاء مبني الموزع الجديد برفح الجديدة وطالب بضرورة سرعة الانتهاء من كافة الأعمال قبل الموعد المحدد لها ثم تفقد اعمال توصيل التيار الكهربائي لتوسعات منفذ رفح البري و عددا من قري العائدين بمدينة الشيخ زويد وطالب بسرعة الانتهاء من كافة الصيانات والأعمال الازمه لإنارة تلك القري كما طالب بضرورة تشكيل فرق صيانه مجهزه باحدث المعدات وكذلك كافة المهمات للبدء فورا في تنفيذ كافة الصيانات والأعمال لجميع مدن المحافظة. 

واكد رئيس شركة القناة على  انه لن يقبل ان يكون بيننا متكاسل او متخاذل ولا حجة لاي احد بعد ان عم الامن والامان لمحافظة شمال سيناء. 

كما توجه بعد ذلك الي قطاع وسط سيناء لتفقد مشروعات توصيل التيار الكهربائي للتجمعات التنموية السكنية والزراعية بمدينتي الحسنه ونخل وطالب خلال الزيارة بضرورة سرعة تنفيذ كافة الأعمال باسرع وقت ممكن وطبقا للمواصفات الفنية العالمية.