تنفيذ 313 مشروع مرافق وخدمات بتكلفة 3.3 مليار جنيه بنصر النوبة في أسوان

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية

وسط إشادة وفرحة من أهالي النوبة، تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، المشروعات الجارية، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، بمختلف قطاعات العمل العام، بإجمالي 313 مشروعًا بتكلفة 3.3 مليار جنيه. 

تخدم مشروعات حياة كريمة»، فى أسوان، أكثر من 147 ألف نسمة، تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة والقرى التابعة لها.

وطالب اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، المسئولين بالإسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات أو المقاولين، على أن يتم تلافى كل الملاحظات التى رصدت.

وشدد على أن ما يشهده مركز نصر النوبة من مشروعات غير مسبوقة فى كل القطاعات التنموية والاستثمارية، يأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإحداث طفرة حقيقية تساهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وتلبية متطلبات الحياة اليومية، بتنفيذ حزمة من مشروعات البنية التحتية والخدمات المختلفة، بالإضافة إلى تشغيل الشباب. وأشار إلى أن الدولة تعمل على تلبية مطالب أبنائها فى كل المجالات، والتى كان من بينها إدراج قرى مركز نصر النوبة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

ومما كان له الأثر الأكبر فى ضخ العديد من المشروعات المتعلقة بإدخال المرافق العامة، وتحسين جودة الخدمات الجماهيرية، وهو الذى تزامن مع تنفيذ 7 مشروعات بنطاق المركز من إجمالى 14 مشروعًا تابعًا لصندوق «تحيا مصر» بتكلفة 688.5 مليون جنيه.


وأضاف أن من أبرز هذه المشروعات إنشاء المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك، التى تضم 308 وحدات تم طرحها بالكامل لأهالى نصر النوبة، بجانب توصيل الصرف الصحى لعدد 8 قرى، و إنشاء محطة مياه الشرب بعنيبة لخدمة 4 قرى، وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب.


وكشف أنه سيتم استئناف العمل فى باقى مراحل مشروع رفع كفاءة ورصف الطريق الدائرى «بلانة - كلابشة» بمركز نصر النوبة بطول 50 كم، وبتكلفة إجمالية 136 مليون جنيه، كما يجرى مرحليًا طرح الإحلال والتجديد لمشروع إحلالات وتجديد مساكن النوبيين؛ حيث تم إسناد الأعمال لـ ١٨٠ مسكنًا فى ٧ قرى، ثم سيتم خلال شهر طرح عدد آخر من المساكن فى ٤ قرى.


وتفقد المحافظ، مركز الشباب بقرية كشتمنه شرق، والذى تم تنفيذه بنسبة 100٪ بتكلفة 2.8 مليون جنيه، كما تفقد مسجد القرية، والذى تم إنشاؤه بالجهود الذاتية، وتفقد مشروع تطوير نقطة إسعاف كلابشة بقرية مرواو.

والتى تشهد تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بتكلفة 1.1 مليون جنيه، وتضم 2 سيارة إسعاف لتساهم فى تقديم الخدمات الإسعافية، والطبية للمترددين على طريق «أسوان- القاهرة» الزراعى، كما تفقد الأعمال الجارية لإنشاء مركز تنمية الأسرة والأمومة والطفولة بقرية جرف حسين على مساحة 1180 م2، وبتكلفة 12 مليون جنيه.

اقرأ أيضا | محافظ أسوان: ما يشهده مركز نصر النوبة من مشروعات غير مسبوقة فى كافة القطاعات