معرض الكتاب يتحدى الطقس البارد.. «حياة كريمة» تتألق بالغيط وورش أشغال بـ«القومي المرأة»

ورش لأشغال اليدوية بجناح «القومى للمرأة»
ورش لأشغال اليدوية بجناح «القومى للمرأة»

كتب : فادية البمبى وأميرة شعبان

حقق معرض القاهرة الدُولي للكتاب، خلال الأيام الأولى من فتح أبوابه للجمهور، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، وتخطى عدد رواده  1.5مليون  زائر، وتجاوز عدد زائريه، فى اليومين الماضيين، ربع المليون، وذلك رغم الطقس البارد والأحوال الجوية غير المستقرة.

بتصميم مستوحى من «البيت الريفي» المصرى البسيط، بما يحويه من أوان فخارية والكليم اليدوي، جذب جناح مبادرة حياة كريمة زوار المعرض على مدار الأيام الماضية، خاصة بعدما وضعت المبادرة عدة فعاليات ومسابقات للجمهور والأطفال على وجه التحديد.

وأكد وليد إمام، مسئول جناح حياة كريمة بالمعرض، أن الهدف من تواجد المبادرة هذا العام هو توعية الجمهور وتعريفه بـ «حياة كريمة» وكيف بدأت وإلى أين وصلت، وما هى الإنجازات على مستوى مصر حتى الآن.وأوضح أن كل ذلك يتم مشاهدته أيضا من خلال شاشة تتواجد داخل الجناح.

وأشار إلى انبهار الرواد بما تم من إنجازات داخل القرى المصرية، خاصة أن هناك الكثيرين ممن لم يكونوا على علم بكل هذا المجهود.

وأكد الإقبال الكبير بشكل يومي، بجانب وفود الدول العربية منها الأردن وسوريا والعراق والكويت، بالإضافة إلى روسيا واليابان ووفود الجامعات المختلفة.

وشهد جناح المجلس القومى للمرأة، إقبالا كبيرا خلال الأيام الماضية من السيدات والفتيات، وتفاعل زوار المعرض .وينقسم الجناح لعدة أقسام جزء لعرض إصدارات ومطبوعات المجلس التى أصدرها على مدار الأعوام الماضية والخاصة بمناقشة قضايا المرأة.

بالإضافة لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس للتعريف بالخدمات التى يقدمها للمرأة وبالخط المختصر «15115»، الذى يتلقى عليه المكتب الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات، والتعريف بسبل دعم المكتب للمرأة فى كافة المجالات وجزء لعرض المنتجات اليدوية التى انتجتها السيدات خلال تدريبات المجلس للسيدات ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

والذى تنفذ فى قرى مبادرة «حياة كريمة»، إلى جانب منتجات السيدات فى البرامج التدريبية الأخرى، كما سيتم تنفيذ ورش تفاعلية للجمهور لتدريب عدد من السيدات والفتيات من رواد المعرض الراغبات فى تعلم حرف مثل الرسم على القماش والسيراميك وصناعة عرائس القفاز.


اقرأ أيضاً | «معرض الكتاب» بهجة وحياةl أجمل رحلة في «إجازة نص السنة»