البورصة المصرية تنفي إصدار أي تصريحات جديدة بخصوص برنامج الطروحات الحكومية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت إدارة البورصة المصرية اليوم القيام بتصريحات حديثة حول تفاصيل برنامج الطروحات الحكومية، وتؤكد إدارة البورصة أن التحديث الخاص بهذا الملف هو من اختصاصات اللجنة الحكومية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وهي اللجنة الوحيدة المعنية بإدارة ملف الطروحات وتوسيع قاعدة الملكية للشركات الحكومية والعامة والإدلاء باي تصريحات في هذا الإطار.

وكانت عدد من المنصات الصحفية والاعلامية قد أعادت نشر أخبار قديمة نقلا عن رئيس البورصة وتم اجتزاءها خارج السياق، وذلك بخصوص قائمة بأسماء الشركات المزمع طرح اسهمها ضمن برنامج الطروحات الحكومية، وكانت التصريحات إدارة البورصة في حينها باستعراض حالة الشركات المؤهلة للقيد والطرح في سوق الاوراق المالية مع تأكيد ادارة البورصة المستمر ان هذا الملف من اختصاص لجنة الطروحات الحكومية، ومؤكدة على قدرة سوق الاوراق المالية المصري على استيعاب كافة احجام الطروحات في حال ما قررت اللجنة الحكومية المعنية الاعلان عن جدول الطروحات وتوقيتاتها.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي كان اعلن في سياق تصريحات صحفية سابقة أنه سيتم الإعلان عن قائمة الشركات التي يتضمنها برنامج الطروحات خلال الاسبوعين المقبلين.

وفي سياق ما سبق تهيب إدارة البورصة المصرية الإعلاميين تحري الدقة في نشر الأخبار الخاصة بهذا الملف تجنبا للتضارب الذي قد يضر بقرارات المستثمرين .