حقيقة تسريب غاز طبيعي بخط المحمودية في البحيرة | صور

حقيقة تسريب غاز طبيعي بخط المحمودية في البحيرة
حقيقة تسريب غاز طبيعي بخط المحمودية في البحيرة

نفت مصادر مطعلة بمحافظة البحيرة، ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي علي فيس بوك، بشأن تسريب بخط غاز بإحدى قري المحمودية، صباح اليوم الخميس، مشيرة إلي إنه ورد بلاغ بوجود لهب نار  صغيرة بإحدى القري التابعة لمجلس قرية أريمون.

اقرأ أيضًا| محافظ أسوان يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية «الألف يوم الذهبية»

وأضافت المصادر، إنه علي الفور  تم إخطار قوات الحماية المدينة وشركة الغاز المسئولة عن خط الغاز، وتحركت لمكان البلاغ وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وبالفحص تبين عدم وجود تسريب لخط الغاز ولا وجود لكسر لماسورة الخط الرئيسي.

أوضحت المصادر، أنه تبين لهب النار هو غاز المثيان الناتج عن تحليل مواد عضوية، هذا الإضافة لوجود بئر صرف صحي خاص بمسجد قريب، حيث يحتمل إنه السبب الرئيسي للهب النار.

جدير بالذكر، أن محافظة البحيرة، تشهد أعمال تنمية وتطوير محور المحمودية الجديد، الذي يمر بمراكز "دمنهور وأبو حمص وكفر الدوار والمحمودية"، بطول 56 كم ويستهدف إنشاء محور مروري سريع وآمن لمستخدميه، يربط محافظة الإسكندرية عرضياً بمحافظات البحيرة وكفر الشيخ، ويكون بديلا فعالا لتخفيف الضغط عن طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.
ويعد محور المحمودية بمحافظة البحيرة مشروعًا هامًا واعدًا يحقق العديد من الإنجازات كما سيسهم بشكل كبير في تعظيم الاستفادة من الأراضي الواقعة على جانبي المحور، وذلك من خلال اقامة العديد من المناطق الخدمية والاستثمارية، وما تتيحه تلك المناطق من أنشطة مختلفة تسهم في تلبية المتطلبات التنموية والاستثمارية وتحقيق الرواج الاقتصادي والتنمية بالمنطقة بالكامل.