تجديد حبس 14 شخصًا انتحلوا صفة رجال شرطة وسرقوا مليون جنيه من موظف في الدقهلية 

صورة أرشبفبة
صورة أرشبفبة

قررت  محكمة ميت غمر الجزئية تجديد حبس 14 شخص من محافظات الدقهلية والإسكندرية والجيزة انتحلوا صفة قوة شرطه وقاموا بسرقة مليون و60 ألف جنيه  وفروا هاربين إلى أن تمكنت مباحث مركز شرطة ميت غمر من ضبطهم  وإعادة المبلغ المسروق.
كانت محكمة ميت غمر الجزئية بمحافظة الدقهلية قد نظرت  تجديد حبس المتهمين اليوم، وقررت إخلاء سبيل 14 متهم بكفالة  قدرها 5 مليون جنيه لكل منهم.
بدأت أحداث الواقعة في 12 يناير 2023 عندما ورد بلاغ إلي مأمور مركز شرطة ميت غمر من "هشام م. م."،مقيمة في هضبة الأهرام محافظة الجيزة، وحرر محضر ضد "فتحي م. ع." مقيم خلف شركة المياه برج العرب الاسكندرية وذلك لقيامه واخرين بسرقة مبلغ مالي مليون و60 ألف جنيه 

اقرأ أيضا|سقوط 28 عاطلا لحيازتهما حشيش وهيروين وأسلحة نارية في القليوبية 


 وأكد الشاكي، في محضر الشرطة، أنه استلم مبلغ مالي وقدره 997 ألف و500 جنيها من شركة للفيبر جلاس يعمل بها لإيداعها لحساب الشركة إضافة الى مبلغ مالي بحوزته وقدره 62 ألف و500 جنيها وكان معه في السيارة زملائه من الشركة "على خ. ا." حارس والمدعو "عبدالرحمن م. ا." سائق وفوجئ بسيارتين ميكروباص اوقفوه وقالوا له أنهم من الشرطة وفتشوا السيارة والاستيلاء على المبلغ المالي من شنطة السيارة واخذوه معهم فى الميكروباص وتحركوا سويا.


وذكر أن الشخص الذي كان يرتدي ملابس ضابط تحدث في التليفون، وبعد أن انتهت المكالمة قال: فين هشام، ولما رديت عليه وقال لي: اللواء فتحي بيقول نزلوا هشام، وطلبت منهم إعادة فلوس الشركة، فقال لي: قاله اللواء فتحي هيجيبهم لكم، ولما نزل من السيارة اتضح له أنها بدون لوحات معدنية. 


واتهم المجني عليه كل من: "فتحي م. ع." وآخرين بالاشتراك معه أحدهم كان يرتدى ملابس ميري "ضابط"،واثنين آخرين كانوا يرتدوا ملابس أمناء شرطة وباقي المتهمين كانوا يرتدوا ملابس ملكية.
وتحرر عن ذلك المحضر رقم 972 لسنة 2023 جنح مركز ميت غمر، وتمكنت مباحث من غمر بقيادة الرائد رامي أبوشتيه رئيس المباحث، من ضبط المتهمين وعددهم 14 متهم وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ثم تقرر استمرار حبسهم 15 يوما، إلى أن صدر قرار إخلال سبيلهم بكفالة 5 مليون جنيه لكل منهم.