محافظ أسوان يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية «الألف يوم الذهبية»

محافظ أسوان يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية لتنمية الأسرة المصرية " الألف يوم الذهبية "
محافظ أسوان يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية لتنمية الأسرة المصرية " الألف يوم الذهبية "

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إطلاق المبادرة الرئاسية للتحالف الوطني لتنمية الأسرة المصرية "الألف يوم الذهبية"، وذلك على هامش انطلاق فعاليات "المؤتمر السنوي العلمي السادس لمؤسسة تكامل الخدمات الصحية والاجتماعية والإدارة العلمية لها– جنوب الصعيد- للتدخل الجراحي الدقيق". 

اقرأ أيضا

محافظ أسوان: ما يشهده مركز نصر النوبة من مشروعات غير مسبوقة فى كافة القطاعات التنموية 

وأكد اللواء أشرف عطية، على أن أسوان تشهد خلال الفترة الحالية طفرة غير مسبوقة في القطاع الصحي بعد إدراجها ضمن المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل حيث بدأنا نجنى ثمار المشروعات الصحية المتعددة بإنشاء وإحلال وتجديد 11 مستشفى متعدد الخدمات الطبية ، وأخرى متخصصة ، بجانب 112 مركز طبى ووحدة صحية. 

وأوضح أنه بالفعل بدأ عدد من هذه المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بدخول مرحلة التشغيل التجريبي من خلال فتح العيادات الخارجية وعدد من الأقسام المختلفة ليؤكد كل ذلك على أن الدولة المصرية ماضية في طريقها نحو أفاق المستقبل الواعد في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل توفير الحياة الكريمة ، والخدمات العلاجية المتنوعة بالجودة العالمية المطلوبة. 

وقال أشرف عطية: "إننا في نفس الوقت نسابق الزمن بمشروعات أخرى لإحلال وتجديد البنية التحتية، وأيضاً لتطوير وتجميل جوهرة النيل الساحرة ، لتصبح أسوان في أبهى صورها لاستقبال ضيوفها وزائريها ، ولتكون ملتقى للعلم والثقافة والإبداع  باستضافة هذه المؤتمرات العلمية لتبادل الخبرات بين الأساتذة والباحثين والدارسين للاستفادة من خبراتهم في تدريب شباب الأطباء بالتقنيات الحديثة من أجل دعم المستشفيات والوحدات الصحية بالكوادر الطبية المؤهلة". 

وأكدت الدكتورة عبلة الألفي على أن المبادرة الرئاسية للتحالف الوطني لتنمية الأسرة المصرية "الألف يوم الذهبية" تهدف لحماية السيدة المصرية، وتمتعها بحقوقها وطفولتها بتجنب الزواج المبكر، وأيضاً التعليم الجيد، مع حماية الأطفال ورعايتهم طيلة السنتين الأولى من العمر. 

ولفتت إلى أن ذلك يساهم في إعداد أشبال وشباب وفتيات قادرين على القيام بمسئولياتهم، ولديهم القدرة الجسمانية والنفسية لاقتحام تحديات المستقبل.