مواهب.. زهور تتفتح l أسامة الهادي: التمثيل صدفة في حياتي

  أسامة الهادي
أسامة الهادي

مريم بكرى

بدأ مشواره الفني من خلال عالم الغناء مع فرقة "050"، ثم أسس فرقته الخاصة تحت اسم "أسامة والباند"، واختار لنفسه طريق من الموسيقى والغناء، لكن القدر كان يحمل له مصيرا آخر، حيث دخل عالم التمثيل بالصدفة، ليكتب "الأب الروحي" بداية مشواره، وليؤكد مسلسل "وبينا ميعاد" تألقه وقدرته كممثل ووجه صاعد بقوة.. إنه الممثل الشاب أسامة الهادي الذي يعتبر من أهم النجوم الصاعدة في مسلسل “بينا ميعاد”.

في البداية.. حدثنا عنك وعن بدايتك الفنية؟
أنا مغني وملحن وممثل، تخرجت في كلية التجارة جامعة المنصورة، ولم تكن لدراستي علاقة بعملي، لكنني أحب الفن منذ طفولتي، وتحديدا الغناء والتلحين، لذلك كانت شهرتي عن طريق الأغنيات وليس التمثيل، وفي البداية حصلت على بعض الشهرة من خلال أغنية “دايما مع بعض”، التي كانت إعلان لإحدى شركات الاتصالات، ثم أطلقت ألبوم “يوما ما هطير” عام 2016، كما شاركت في عدد من الحفلات الغنائية، أما عن مشواري بالتمثيل، كانت البداية في مسلسل “الأب الروحي”، وذلك بعد أن ألتحقت بعدد من ورش التمثيل، لكن ظهوري في التمثيل قليل لإهتمامي الأكثر بالغناء والتلحين.

 كيف جاء قرار دخولك في التمثيل؟
قراري بالتمثيل كان في وقت التجهيزات لإصدار الألبوم، وكنت أريد إظهار الألبوم بطريقة مختلفة، لذلك اتجهت لورش التمثيل، وكان في البداية هدفي أن أجعل الألبوم مميز عن غيره، لكن أثناء تصويري للألبوم أعجبت بالتمثيل، وشاركت في مسلسل “الأب الروحي” بدور صغير، لكنه مميز.

 كيف جاءت مشاركتك في “بينا معاد”؟
عن طريق نفس الشخص الذي رشحني للمشاركة في مسلسل “لعبة نيوتن”، حيث اتصل بي وطلب مني مقابلته بالجيتار، وعندما ذهبت جلست مع المؤلف والمخرج هاني كمال، وطلب مني أن أغني له أغنية، وقال بعدها: “تمام”، ولم أكن أعرف سبب الجلسة، وأعتقدت أنها حفلة ما، وفي اليوم التالي أخبرني عن الدور، وعندما قرأت السيناريو أعجبت بشخصية “طاهر”، وبعد انتهاء الحلقة الثالثة انجذبت أكثر للمسلسل، وحين وصلت للحلقة السابعة، تحدثت مع المخرج لأطلب منه باقي الحلقات، لأنني أحببت القصة، وتوقعت منذ البداية نجاح العمل، وأيضا نجاح دور “طاهر” تحديدا.  

 هل تتابع ردود أفعال الجمهور؟
أحرص على متابعة تعليقات الجمهور السلبية والإيجابية، وسعيد لإعجاب الجمهور بشخصية “طاهر”، وحصولها على كم كبير من التعليقات الإيجابية، فرغم بعض التعليقات القاسية كان يوجد تعليقات إيجابية أكثر، لذلك سعيد برد فعل الجمهور، وأن الجمهور اكتشف موهبتي في الغناء والتمثيل في عمل واحد، وأتمنى إستمرار التعليقات الإيجابية المحفزة من الجمهور حتى انتهاء المسلسل.

 ماذا عن تجربة العمل مع الفنان صبري فواز؟
تعلمت الكثير من خبرة صبري فواز، بجانب أن العمل معه مبهج، والكواليس رائعة، وكان يحرص على توجيهنا دائما لكي نظهر كأننا عائلة حقيقية، وأن تظهر المشكلات بيننا بطريقة صادقة للجمهور.

 ما أكثر أعمالك قربا لك؟
أحب كل أعمالي، لكن دور “طاهر” في “وبينا ميعاد” المفضل لدي بجانب دور “شامبا” في “لعبة نيوتن”، وأيضا ظهوري كضيف شرف في مسلسل “كلبش”.

 هل تعتقد أن دورك في “وبينا ميعاد” نقلة في مشوارك؟
أتوقع ذلك، لأنني قدمت موهبتي في الغناء والتمثيل بجانب تأليف وتلحين 5 أغنيات للمسلسل، وحرصت أن تكون الأغنيات معبرة عن شخصية “طاهر”، والجمهور شاهدني في التمثيل والغناء، ورأيت رد فعل الجمهور، وكانت التعليقات إيجابية، وأتمنى نجاحي الدائم في التمثيل والغناء والموازنة بينهما دون التقصير في أياً منهما.

 معنى ذلك أنك لا تفضل لقب مغني عن لقب ممثل؟
أقوم بالأثنين معا، وأحيانا أضطر للتخلي عن أحداهما لحساب الآخر، لكن يبقى حبي للموسيقى وعزف الجيتار مختلف عن التمثيل، وهو البداية بالنسبة لي، لذلك أحرص على الموازنة بينهما، وأحرص على إصدار ألبوم كل فترة حتى لا انشغل عن الغناء.

 أخيراً.. هل يوجد عمل فني أو درامي قريباً؟
سأشارك في مسلسل جديد خلال الفترة المقبلة، لكنني انتظر الانتهاء من تصوير مسلسل “وبينا ميعاد” لكي أبدأ في تصوير المسلسل الجديد، وسأصرح عنه قريباً.

اقرأ أيضا | مايان السيد ومحمد الليثي بمسرحية «قانون أنتيجون» على مسرح الفلكي