«إخفاء التطبيقات» أبرزها.. 6 مزايا مهمة في هواتف آيفون | صور

 آيفون
آيفون

تشمل هواتف آيفون IPHONE العديد من التقنيات المتقدمة التي تجعل تجربته أفضل كثيرا، حيث يوفر خصائص ومميزات لا توجد في أندرويد وباقي الهواتف الذكية الأخرى.

اقرأ أيضاً| نصائح لحل مشكلة هواتف «آيفون 14 برو ماكس» 

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بعض المزايا لتحسن تجربة آيفون iPhone الخاصة بك:

التبديل بسرعة إلى اتصال WiFi أو Bluetooth

سيجعل هذا الاختصار السهل تغيير اتصال WiFi أو اتصال Bluetooth أقل تعقيدًا ويمكنك حتى القيام بذلك دون فتح هاتفك.

للقيام بذلك، اسحب لأسفل من أعلى شاشة iPhone لفتح مركز التحكم، يحتوي القسم الأيسر العلوي على أزرار الاتصال الخاصة بوضع الطائرة وبيانات الجوال وWiFi وBluetooth، اضغط باستمرار على المجموعة وستظهر قائمة تظهر كل زر بمزيد من التفاصيل.

شارك كلمة مرور Wi-Fi تلقائيًا

تجعل خدعة ميزة مشارك كلمة مرور تلقائيًا بالآيفون مع الأصدقاء أسهل بكثير.

تأكد من تشغيل Bluetooth أنت وأصدقاؤك، إذا تم حفظهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، فيمكنهم الانتقال إلى إعدادات WiFi الخاصة بهم وستظهر نافذة منبثقة على شاشتك تطلب الإذن لمشاركة كلمة مرورك معهم.

ضع علامة على جهات الاتصال الخاصة بك في رسائل المجموعة

يمكنك وضع علامة على جهات الاتصال في دردشة جماعية iMessage عن طريق كتابة الرمز @ متبوعًا بالاسم الذي حفظتها به، سيتلقى الشخص المذكور إشعارًا مباشرًا بمجرد إرسال رسالة إليه.


أضف تسميات توضيحية إلى الصور ومقاطع الفيديو في ألبوم الكاميرا

يمكنك تتبع جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق تسميات توضيحية لها بسهولة، ما عليك سوى التمرير سريعًا لأعلى على صورة أو مقطع فيديو والنقر فوق حقل "إضافة تسمية توضيحية" وإدخال تسمية توضيحية بمجرد القيام بذلك، يمكنك البحث عن الصور باستخدام الكلمات الرئيسية باستخدام شريط بحث iPhone.


قم بتغيير الويب والبريد الإلكتروني الافتراضي إلى تطبيق مفضل

هل لديك بريد إلكتروني ومتصفح ويب مفضلان على Safari وMail القياسيين في iPhone؟ تتيح لك هذه الميزة تعيين اختيارك المفضل كخيار افتراضي لهاتفك، مما يعني أن هاتفك سيفتح هذه الخيارات تلقائيًا وليس تطبيقات iOS القياسية الخاصة به.

للقيام بذلك، افتح الإعدادات وانتقل لأسفل للعثور على متصفح الويب أو تطبيق البريد الإلكتروني المفضل لديك. سيعطيك خيار النقر على "تطبيق البريد الافتراضي" أو "تطبيق المتصفح الافتراضي"، حدد الخيار المفضل لديك.

إخفاء التطبيقات غير المستخدمة الخاصة بك

تشغل التطبيقات غير المستخدمة  مساحة الشاشة على هاتفك،  تسمح لك هذه  الميزة  بإخفائها دون إزالتها من هاتفك تمامًا.

للقيام بذلك، اضغط باستمرار على التطبيق وانقر على "إزالة التطبيق" وحدد "الانتقال إلى مكتبة التطبيقات".