السباحة الأبرز.. 4 تمارين يمكن أن تساعدك على خفض ضغط الدم 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ممارسة الرياضة بانتظام لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولا يمكننا تجاهلها حيث لا تحافظ التمارين على لياقتك وتحسن مزاجك فحسب، بل تقوي أيضًا عظامك وتبقيك بعيدًا عن عدة أنواع من الأمراض.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك العديد من التمارين التي يمكن أن تساعدك على خفض ضغط الدم 

اقرأ ايضا:أكثرها رومانسية ..«أوتر إن» أصغر الفنادق العائمة في العالم | صور

ركوب الدراجات أو المشي السريع

التمارين اليومية تجعل قلبك أقوى مما يساعد في ضخ الدم بجهد أقل، والطريقة المثلى لخفض ضغط الدم هي تقسيم التمرين إلى عدة جلسات، ويمكن أن يؤدي المشي السريع لمدة 10 دقائق أو ركوب الدراجات ثلاث مرات في اليوم إلى خفض ضغط الدم بشكل أكثر فاعلية والتحكم في الارتفاعات المفاجئة عن المشي لمدة 30 دقيقة.

السباحة

السباحة وسيلة فعالة للوقاية من أمراض القلب، وإذا كنت ترغب في السباحة في المسبح، فأنت لا تستمتع بالسباحة فحسب، بل تقلل أيضًا من العديد من المخاطر الصحية، وإذا كنت تسبح عدة مرات كل أسبوع، فيمكن أن يساعدك ذلك في خفض ضغط الدم الانقباضي بشكل ملحوظ.

رفع الأثقال

يؤدي تدريب الأثقال أو رفع الأثقال إلى رفع ضغط الدم مؤقتًا ولكن يمكن أن يساعد في اللياقة العامة، بما في ذلك تحسين مستويات ضغط الدم.

اقترحت الدراسات أن تمارين قبضة اليد متساوية القياس يمكن أن تساعدك على خفض ضغط الدم بنسبة 10٪، ومع ذلك يجب تجنب تمارين القوة بشكل صارم من قبل الأشخاص الذين لديهم مستويات ضغط دم غير مضبوطة مثل 180/110 ملم زئبق أو أعلى، كما أظهرت التمارين الهوائية أيضًا انخفاضًا في ضغط الدم.

المشي لمسافات طويلة 

تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة تمرينًا قويًا للقلب وله امتيازاته الخاصة، بما في ذلك الهواء النقي والمناظر الجيدة، وتعمل رياضة المشي لمسافات طويلة على تحسين ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، ويؤدي استخدام جهاز المشي أيضًا إلى تحسين الدورة الدموية وله تأثير إيجابي على وظيفة القلب والأوعية الدموية.

ممارسة الرياضة بانتظام هي نهج خالٍ من الأدوية لخفض ضغط الدم المرتفع وأيضًا إحداث تغيير إيجابي في نمط حياتك.